مفاوضات بين قسد وداعش للسماح بخروج عناصره إلى بادية البوكمال السورية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مفاوضات بين قسد وداعش للسماح بخروج عناصره إلى بادية البوكمال السورية

دير الزُّور (سوريا) - د ب أ
نشر في: الجمعة 22 فبراير 2019 - 12:14 م | آخر تحديث: الجمعة 22 فبراير 2019 - 12:14 م

كشفت مصادر مقربة من لجنة التفاوض بين قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، ومسلحي تنظيم داعش، أن المفاوضات مستمرة بين الجانبين لنقل مقاتلي التنظيم وعائلاتهم إلى بادية البوكمال قرب الحدود السورية العراقية في منطقة غرب الفرات.

وأكدت المصادر، التي لم يتم تسميتها، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الجمعة، أن التنظيم يضغط على عائلات أسرى قوات سوريا الديمقراطية لدى داعش وعددهم 27 عنصراً من خلال الاتصالات اليومية بين الأسرى وعائلاتهم لأجل الحصول على موافقة قسد لنقل عناصر التنظيم وعائلاتهم إلى منطقة صحراء الرطبة جنوب غرب مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية.

وأضافت المصادر "ربما تدخل إلى بلدة الباغوز 25 شاحنة لإجلاء آخر دفعة من المدنيين الراغبين بالخروج من البلدة التي تحاصرها قسد".

كان القائد العسكري في قوات سوريا الديمقراطية عدنان عفرين، قد قال في تصريح لـ (د.ب.أ)، أمس الخميس، "ليس هناك أي تفاوض رسمي أو غير رسمي بيننا وبين تنظيم داعش الذي ليس أمام عناصره سوى الاستسلام أو الحرب ولن نفتح لهم أي ممر سواء كان باتجاه محافظة إدلب أو باتجاه الحدود العراقية، ولن نحمل عناصر داعش إلى صحراء الرطبة جنوب مدينة البوكمال التي يسيطر التنظيم على جزء منها".

وحول بدء العملية العسكرية في الباغوز أكد القائد العسكري "ما دام المدنيون موجودين في الباغوز ليس بيدنا حل، وسوف ننتظر ولن نكون السبب في مقتل أي مدني ولن نطلق أي رصاصة من بندقية أي مقاتل من قسد باتجاه المدنيين، ليس لدينا مشكلة حتى وإن طال حصارهم شهرا أو أكثر، المهم أن لا يُقتل أي مدني".

يشار إلى أن قوات قسد تحاصر داعش في بلدة الباغوز التي تعد أخر معقل له في سوريا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك