الاتصالات: حكومات الجزر المنعزلة ما تعاني منه الدول التي لم تتحول رقميا - بوابة الشروق
الجمعة 3 أبريل 2020 1:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الاتصالات: حكومات الجزر المنعزلة ما تعاني منه الدول التي لم تتحول رقميا

هديل هلال
نشر فى : السبت 22 فبراير 2020 - 6:56 م | آخر تحديث : السبت 22 فبراير 2020 - 6:56 م

قال المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن فكرة العاصمة الإدارية الجديدة تحويل الحكومة من حكومة ورقية إلى بلا أوراق تكون قادرة على التفاعل مع بعضها البعض؛ حتى تستطيع خدمة المواطن بسهولة ويسر وفي كل وقت.

وأضاف «العطار» خلال لقاء لبرنامج «مصر بتبني»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن «حكومات الجزر المنعزلة هي ما تعاني منه الدول التي لم تتحول رقميًا»، لافتًا إلى أن «التحدي يكمن في عمل الحكومة ككتلة واحدة، تسير وفق سياسات وإجراءات ومنظومة موحدة دون تضارب، وموظفين على أعلى مستوى».

وأشار إلى أن وزارة الاتصالات أنشأت في الحكومة وحدات التحول الرقمي؛ لنقل نبض كل وزير واستراتيجيته؛ من أجل تحويلها إلى استراتيجية رقمية ومن ثم الخروج باستراتيجية رقمية للدولة.

وأوضح نائب وزير الاتصالات أن وحدات التحول الرقمي بها 16 وظيفة، تتنوع ما بين وظائف؛ بنية تحتية وإدارة مشروعات وتحليل نظم، متابعًا: «هذا الفريق هو الجيش التي يحول الدولة إلى التحول الرقمي».

ولفت إلى حصر وتصنيف مستندات 60% من الوزارات، ضمن مشروع أرشفة الأوراق، مشيرًا إلى أرشفة خمس مليارات ورقة، واستهداف الوصول إلى ثماني مليارات ورقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك