حفل إفطار جماعي بحضور محافظ شمال سيناء وعواقل العريش - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 2:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حفل إفطار جماعي بحضور محافظ شمال سيناء وعواقل العريش

مصطفى سنجر
نشر في: الجمعة 22 مايو 2020 - 10:07 م | آخر تحديث: الجمعة 22 مايو 2020 - 10:07 م

أقيم في أحد دواوين قبيلة الفواخرية بمدينة العريش حفل إفطار، بحضور اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وعدد من القيادات ومشايخ وعواقل العريش.

وقدم المحافظ التهنئة لجميع أبناء محافظة شمال سيناء بمناسبة عيد الفطر المبارك، مؤكدًا على حالة الود والمحبة التي تسود بين أبناء جميع القبائل والعائلات.

وأكد المحافظ اهتمام القيادة السياسية بتنمية وتعمير سيناء بصفة عامة وشمال سيناء بصفة خاصة، مشيرًا إلى أن الاستثمارات التي أنفقتها الدولة على البنية التحتية في سيناء بلغت أكثر من 600 مليار جنيه في صورة مشروعات من كبار وطرق وكهرباء ومياه وغيرها، نظرًا لقيام الدولة بتنفيذ مشروعات البنية التحتية ذات التكلفة العالية والتي لا يستطيع القطاع الخاص أو أحد آخر بتنفيذها.

وأشار المحافظ إلى الانتهاء من تطوير 5 ميادين رئيسية في مدينة العريش شاملة أعمال الإنارة والتشجير ودهان البردورات والأرصفة وغرف تصريف مياه الأمطار ووسائل الحماية المدنية والحريق، بجانب عمليات الرصف الكاملة لها وللشوارع والمحاور المرتبطة بها، ورصف عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية الأخرى وإعادة الشيء لأصله نظرًا لأعمال البنية التحتية للمياه والكهرباء والغاز الطبيعي والتليفونات.

ولفت المحافظ إلى زيادة مصادر المياه بمدينة العريش للقضاء على شكاوى المواطنين والقضاء على نظام المناوبة بإنشاء محطات رفع وخزانات جديدة من بينها رافع كرم أبو نجيلة، ورافع جنوب المساعيد، ورافع الصفا الجديد، بجانب إنشاء 4 محطات لتحلية المياه بالعريش بطاقة 25 ألف مترا مكعب في اليوم، لتضاف إلى ما يتم ضخه من محطة مياه القنطرة شرق إلى العريش مشيرًا إلى إحلال وتجديد شبكة مياه العريش بتكلفة بلغت ٨٨٦ مليون جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك