جهاز حدائق أكتوبر: تحركنا على الفور وسحبنا الكلب المسعور من مشروع دار مصر - بوابة الشروق
الجمعة 1 يوليه 2022 3:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

جهاز حدائق أكتوبر: تحركنا على الفور وسحبنا الكلب المسعور من مشروع دار مصر

أرشيفية
أرشيفية
أسماء الدسوقي
نشر في: الأحد 22 مايو 2022 - 11:48 م | آخر تحديث: الأحد 22 مايو 2022 - 11:48 م


أعرب محمد مصطفى، رئيس جهاز حدائق أكتوبر، عن أسفه للحادث الطارئ الذي وقع بخصوص الكلاب الضالة المسعورة، قائلا إن الجهاز تلقى أكثر من شكوى خلال 24 ساعة حول وجود كلب مسعور.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «حديث القاهرة»، الذي يعرض عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء اليوم الأحد، أن الجهاز تحرك على الفور وتواصل مع السكان والطب البيطري والجمعيات الأهلية الخاصة بالرفق بالحيوان وتم التعامل مع الموقف سريعًا، موضحًا أنه تم سحب الكلب المسعور من مشروع «دار مصر»، بالإضافة إلى اتخاذ إجراء بتقليل عدد هذه الحيوانات الأليفة من هذا النوع في المنطقة.

وذكر أنه يتم تعقيم وتطعيم الكلاب الضالة الموجودة في مدينة حدائق أكتوبر بالكامل منذ فترة طويلة بالتعاون مع جمعيات الرفق بالحيوان، مضيفًا أنه سيتم نقل الكلاب إلى مناطق أخرى ذات طبيعة مناسبة لهم دون الأضرار بالحيوان.

وأكد أن الجهاز يتواصل مع جميع السكان لحل هذه المشكلة، نافيًا ما يثار حول تسميم الكلاب، فالتعاون مستمر بين الجهاز وجمعيات الرفق بالحيوان للحفاظ على النظام البيئي الموجود في المنطقة، بالإضافة إلى أنه لا يمكن التخلي عن الحيوانات البرية الموجودة في المنطقة.

وكانت مدينة حدائق أكتوبر شهدت حالة من الرعب والفزع سيطرت على سكان مشروع دار مصر المخصص للإسكان المتوسط، بعدما عقر كلب مسعور طفلين أعمارهما لم تتجاوز الـ 4 سنوات، وأحدث بهما إصابات مختلفة بجميع أنحاء الجسد، وجرى نقلهما إلى مستشفى لتقلي العلاج اللازم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك