فيديو.. فاروق الباز: عدم استغلال الطاقة الشمسية في مصر خيبة كبيرة - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 7:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. فاروق الباز: عدم استغلال الطاقة الشمسية في مصر خيبة كبيرة

فاروق الباز
فاروق الباز
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 22 أغسطس 2023 - 9:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 أغسطس 2023 - 9:05 م

قال العالم المصري الدكتور فاروق الباز، عضو المجلس الاستشاري العلمي لرئيس الجمهورية، إن الصحراء الغربية في مصر، تعد أفضل مكان لتوليد الطاقة الشمسية، على مستوى العالم أجمع.

ووصف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، عدم استغلال الطاقة الشمسية في مصر بأنه «خيبة كبيرة»، مشددًا على أهمية استغلال تلك المنحة الإلهية.

وأضاف: «الصحراء الكبرى واسعة وبعيدة عن البحرين المتوسط والأحمر، كما أنها توفر طاقة شمسية أفضل وأحسن من أي مكان في العالم، ربنا منحنا حاجة جيدة لكننا لم نستخدمها بعد»، بحسب تعبيره.

وتطرق بالحديث إلى احتمالية وجود كائنات أخرى في الكون، قائلًا إن الأمر وارد جدًا؛ خاصة أن الكون يضم أمورًا أعظم من الشمس والأرض.

وأكمل: «احتمال وجود احتمالات للحياة في الكون في مكان ما كبيرة جدًا، لكن هل نعلم أن تلك الكائنات الأخرى زارت الأرض في أي وقت، الإجابة على الإطلاق لا بسبب عدم وجود إثبات لذلك».

وبشأن تحطم المركبة الروسية «لونا 25» على سطح القمر، أوضح أن هبوط المركبة على الأقطاب عملية صعبة؛ لأنها تصبح بعيدة عن الجاذبية الموجودة في مركز القمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك