حبس متهم بقتل طالب وسرقة توكتوك في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 22 أكتوبر 2021 2:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

حبس متهم بقتل طالب وسرقة توكتوك في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 2:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 22 سبتمبر 2021 - 2:21 م

قررت نيابة ثانٍ الرمل في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، حبس، "ح.م.أ"، وشهرته "شاخوره"، عاطل 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بقتل عبد الرحمن محمد أبو الفتوح، 17 عامًا، طالب، وإلقائه بترعة الانجليزية، في منطقة أبيس؛ وسرقة مركبة "توكتوك"، الخاصة به والتي كان يقودها.

وطلبت النيابة العامة استمرار تحريات المباحث حول الواقعة، والتصريح بتسليم جثة القتيل لأسرته لمواراته الثري، مع مدها بتقرير الصفة التشريحية لبيان أسباب الوفاة، وأقوال شهود عيان الواقعة.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية اللواء محمود أبو عمرة، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثانٍ الرمل، يفيد ورود بلاغًا من الأهالي، بالعثور على جثة طالب، بالمدرسة الثانوية الصناعية، مقتولا بجوار ترعة الانجليزية.

وبانتقال ضباط وحدة مباحث قسم شرطة ثانٍ الرمل إلى موقع البلاغ، وفحصه، تبين أن جسد القتيل به عدة طعنات "أسفل الإبط، وفي الصدر، والبطن، والظهر"، فتم إخطار النيابة العامة، والتي أمرت بنقل الجثة إلى المشرحة، تحت تصرفها.

وكشفت التحريات، أن القتيل كان يقود مركبة "توكتوك" منذ وفاة والده، لينفق على أسرته التي يعولها "والدته وأشقائه الـ3"، ويوم الواقعة خرج كعادته عقب تناول وجبة الغذاء، ولم يَعُد حتى المساء، وظلت أسرته تبحث عنه، دون جدوى.

وأضافت التحريات، أنه وفى اليوم التالي لعملية البحث، وجدوا الجثة ملقاة على جانب الترعة، والدماء تملأ أرجاء المكان، وتعرفوا عليه عن طريق الحذاء الخاص به، والذي وجدوه على بُعد نحو 500 متر.

وبتشكيل فريق بحث جنائي، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخص عاطل، وشهرته "شاخورة"، في العقد الثالث من العمر، مقيم في عزبة الصيادين، مركز شرطة كفر الدوار، محافظة البحيرة، وهارب من تنفيذ أحكام.

وبتقنين الإجراءات، تم عمل كمين له، وألقى القبض عليه، بالتنسيق مع وحدة مباحث كفر الدوار، وذلك أثناء تواجده بالقرب من مسكنه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة، بغرض سرقة مركبة "توكتوك" عشوائيًا؛ نظرًا لحاجته الشديدة للمال.

وأضاف المتهم في التحقيقات، أنه أعد سلاحًا أبيضًا، وتوجه إلى مكان الحادث، لاستدراج أحد قائدي مركبات الـ"توكتوك" من صغار السن، وقام بتنفيذ مخططه ليلا، حيث شاهد المجني عليه، واستدرجه نحو الطريق المجاور لترعة الانجليزية؛ بحجة توصيله، وأثناء سيرهما حاول سرقة المركبة، كرها عنه، إلا أنه حاول الدفاع عن نفسه، فسدد له عدة من الضربات لقتله.

وأضاف المتهم: "عندئذ.. حاول المجني عليه الخروج من المركبة، هربًا من الموت، لكنه لاحقه، وواصل توجيه عده طعنات نافذة له، أودت بحياته في الحال، ثم دفعه في أحد المصارف، بعد أن خارت قواه، وسقط على الأرض".

وأردف المتهم، أنه وبعد التأكد من أنه فارق الحياة، لاذا بالفرار بالـ"توكتوك"، وتم التخلص من السلاح المستخدم في الواقعة، بإلقائه في ترعة الانجليزية، وإلقاء الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليه في إحدى الزراعات، وذلك أثناء هروبه.

وأضاف المتهم، أنه وعقب ذلك، توجه لمسكنه وقام بحلاقة "ذقنه وشاربه" لتغيير ملامحه، والهروب من ملاحقة الشرطة، لافتا إلى أنه باع الـ"توكتوك" لشخص مقابل مبلغ 11 ألف جنيه، واشترى آخر بمبلغ 3500 جنيه، وأنفق باقي المبلغ.

وتم تحرير محضر بالواقعة، حمل رقم 9993 لسنة 2021 إداري قسم شرطة ثانٍ الرمل، وجارٍ العرض على النيابة العامة، حيث تباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك