مصدر: تطبيق هاتفي يعمل بـ3 ألوان لإثبات تلقي لقاح كورونا خلال أيام - بوابة الشروق
السبت 27 نوفمبر 2021 5:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

مصدر: تطبيق هاتفي يعمل بـ3 ألوان لإثبات تلقي لقاح كورونا خلال أيام

منى زيدان:
نشر في: الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 12:41 م | آخر تحديث: الجمعة 22 أكتوبر 2021 - 12:41 م
أكد مصدر مسؤول بوزارة الصحة، أن المواطن يمكنه إثبات الحصول على لقاح كورونا إما بتقديم شهادة الـ(QR CODE) المعتمدة، أو عن طريق تطبيق على الهاتف المحمول سيتم تفعيله قبل نهاية الشهر الجاري، والذي سيتم من خلال تحديد موقف المواطنين من تلقي التطعيم ضد الفيروس

وأضاف المصدر، لـ"الشروق"، أن التطبيق سيعمل من خلال 3 ألوان رئيسية وهي الأخضر والذي يدل على تلقي المواطن الجرعتين من اللقاح، واللون الأصفر يدل على تلقي جرعة واحدة من اللقاح، واللون الأحمر ويدل على عدم تلقيه التطعيم.

وأشار المصدر إلى نشر وزارة الصحة العديد من الفرق المتنقلة والثابتة بجميع المحافظات لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا، وتقديم التوعية بضرورة الحصول على اللقاح، إلى جانب 1100 مركز علي مستوي الجمهورية مخصصة لتلقي اللقاح.

فيما، أكد أنه تم تطعيم نحو 22 مليون مواطن بلقاح فيروس كورونا حتى الآن، سواء الذين تلقوا جرعة واحدة أو جرعتين من اللقاح، كما أنه تستهدف الدولة تطعيم 40% من السكان بنهاية العام الجاري.

وأضاف أن الدولة وفرت ملايين الجرعات من اللقاحات المختلفة لفيروس كورونا، ومن المنتظر استقبال ملايين أخرى خلال الشهر الحالي، كما أنها وفرت هذه اللقاحات مجانا للجميع، وذلك لتسريع وتيرة التطعيمات.

وأكد المصدر على ضرورة إسراع المواطنين في التسجيل لتلقي لقاحات فيروس كورونا، حيث إن الدولة المصرية لا تدخر جهدا في توفير لقاحات فيروس كورونا للمواطنين، من خلال التعاون الدائم مع المنظمات والجهات الدولية، لتوفير اللقاحات بما يضمن الحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

وتوقع المصدر أن القرارات الحكومية الأخيرة التي تمنع العاملين من الدخول للمصالح الحكومية بدون الحصول على اللقاح بداية من 15 نوفمبر، ومنع المواطنين من الدخول بداية من ديسمبر المقبل، ستجعل هناك إقبال كبير على تلقي اللقاح خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى انخفاض معدل الوفيات بالموجة الرابعة لفيروس كورونا مقارنة بالموجات الثلاث التي شهدتها مصر على مدار الفترة الماضية بالتزامن مع التوسع في تلقي اللقاحات، مؤكدا استعداد وزارة الصحة لمواجهة الموجة الرابعة وتوافر جميع المستلزمات الطبية والوقائية وكذلك الأكسجين الطبي بالمستشفيات، مشددة على ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لتجنب زيادة الإصابات خلال ذروة الموجة الرابعة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك