قضية فتاة الفيرمونت.. دفاع نازلي مصطفى يطلب إخلاء سبيلها: تحتاج لعلاج نفسي - بوابة الشروق
الإثنين 30 نوفمبر 2020 10:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

قضية فتاة الفيرمونت.. دفاع نازلي مصطفى يطلب إخلاء سبيلها: تحتاج لعلاج نفسي

تعبيرية
تعبيرية
مصطفى المنشاوي
نشر في: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 2:47 م | آخر تحديث: الأحد 22 نوفمبر 2020 - 2:47 م

طالب طارق العوضي، محامي المتهمة نازلي مصطفي كريم، في القضية رقم 25 لسنة 2020 حصر تحقيق نيابة استئناف القاهرة والمعروفة إعلاميًا بقضية "الفيرمونت" بإخلاء سبيلها لمرضها النفسي.

وقدّم المحامي عريضه للنائب العام، المستشار حمادة الصاوي، حملت رقم 15171 لسنة 2020 عرائض النائب العام مرفقًا بها التقرير الطبي الخاص بالمتهمة موثق من الدكتور نبيل القط استشاري الأمراض النفسية والعصبية.

وقال العوضي، أن تم إجراء جلستيّ علاج نفسي للمتهمة، بناءً على تصريح من النيابة العامة وذلك بعد أن أمرت النيابة العامة بناء على طلب من دفاع المتهمة بتوقيع الكشف الطبي عليها بمعرفة مفتش الصحة والذى قام بالفعل بتوقيع الكشف الطبي علي موكلتنا وانتهى في تقريره المسلم للنيابة العامة بأن موكلتنا تحتاج إلى العرض على استشاري أمراض نفسية وعصبية".

وأضاف أن استشاري الأمراض النفسية والعصبية أجرى لقاءات كشف نفسي مع "نازلي" وأخضعها لاختبارات نفسية تم إرفاقها بالتقرير الطبي، والذى انتهي فيه إلى استشعار الخطر على حياة موكلته، حيث تبين أن حالتها قد تدفعها إلى إلحاق الأذى بنفسها أو الإقدام على الانتحار وأنه لابد لها من علاج دوائي وجلسات علاج نفسي".

وطالب دفاع المتهمة، مراعاته للبعد الإنساني والاجتماعي في قراراته التى نشهد بها ولها وذلك بطلب سرعة الإفراج عن نازلى مصطفي كريم، أو في الحد الأدني استبدال الحبس الاحتياطي باحدي التدابير الاحترازية المنصوص عليها بالمادة 201 اجراءات جنائية وذلك باعتبار أن في استمرار حبسها ما يشكل خطرًا حقيقيًا على حياتها خاصة في ظل انتهاء التحقيقات معها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك