مركز إعلام زفتى ينظم ندوة حول «الحفاظ على صحة الطفل» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 9:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مركز إعلام زفتى ينظم ندوة حول «الحفاظ على صحة الطفل»

علاء شبل:
نشر في: الأربعاء 23 يناير 2019 - 2:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 يناير 2019 - 2:10 م

نظم مركز إعلام زفتى، بالتعاون مع الوحدة المحلية بسنباط، ندوة إعلامية بعنوان "الحفاظ على صحة الطفل"، في مقر قاعة مركز شباب سنباط.

وتحدث في الندوة الدكتور محمد النجار أخصائي النساء والتوليد ومدير عيادة المرأة الآمنة بمستشفى زفتى العام، موضحا أن الطفل وحدة بناء الأسرة، متابعا أن الاهتمام بصحة الطفل يبدأ من الحمل، مشيرا إلى أن أفضل فترة مناسبة للزواج والحمل من 20 إلى 35 سنة؛ لتجنب حدوث تشوهات.

وأكد النجار على أهمية الإشراف الطبي خلال فترة الحمل والتغذية السليمة لإنجاب طفل سليم، لافتا إلى أهمية الرضاعة الطبيعية لنمو الأطفال نموا سليما؛ فلبن الأم يعد وجبة غذائية متكاملة للطفل، منوها بإرضاع الطفل كل ساعتين.

ووجه النجار بضرورة مراقبة صحة الطفل وحصوله على التطعيمات المطلوبة وممارسته الرياضة لتقوية عضلاته وتناول وجبات غنية بالحديد والكالسيوم والفيتامينات لبناء جسمه، مؤكدا على أهمية توعية الطفل بضرورة المحافظة على النظافة الشخصية، وطرق مكافحة العدوى، وأهمية النوم مبكرا؛ نظرا لأن هرمون النمو يفرز في الليل.

وفي النهاية، طالب الحضور بتكثيف الندوات واللقاءات التوعوية التي تبين أهمية الرضاعة الطبيعية وفحوصات ما قبل الزواج وطرق التغذية السليمة وبناء الطفل صحيا وبدنيا ونفسيا.

أدار الندوة أحمد عادل مجاهد أخصائي إعلام مسئول وحدة الإعلام السكاني، تحت إشراف رمزي الحسانين يوسف مدير المجمع الإعلامي، وسمير خطاب مهنا مدير عام إدارة إعلام وسط الدلتا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك