قواعد صارمة للمتفرجين في أولمبياد طوكيو - بوابة الشروق
الأحد 25 يوليه 2021 2:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

قواعد صارمة للمتفرجين في أولمبياد طوكيو

د ب أ
نشر في: الأربعاء 23 يونيو 2021 - 5:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 يونيو 2021 - 5:33 م

صار محظورا على الجمهور خلال دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، المصافحة، والتلويح بالمناشف، والحصول على توقيعات الرياضيين.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا)، أن اللجنة المحلية المنظمة للأولمبياد نشرت اليوم الأربعاء، قائمة بالسلوكيات التي يجب الالتزام بها، وذلك بعد التأكيد في وقت سابق الأسبوع الجاري على حضور جماهيري بواقع 50 بالمئة من الطاقة الاسيتعابية للمدرجات، وبحد أقصى عشرة آلاف.
وقال منظمون يوم الاثنين الماضي إنه سيتعين على الجمهور عدم إطلاق الصيحات، أو الهتاف أو التحدث بصوت عال، وتجنب أماكن التوقف من، وإلى، الملاعب التي تحتضن المنافسات، والآن تم إصدار المزيد من الإرشادات الخاصة بمكافحة كورونا خلال سير الدورة الأولمبية.
وجاء قسم من هذه الإرشادات بعنوان "مشاهدة الألعاب وتشجيع الرياضيين"، وهو يشجع المتفرجين على التصفيق بدلا من الهتاف، محتويا على صورة لبوق مكتوب فوقها كلمة "لا ضجيج".
كما شجعت اللجنة المتفرجين على إحضار مناشف، أو مناديل لتنظيف أيديهم، لكنها حذرت من التلويح بتلك المناشف أو غيرها لتشجيع الرياضيين، وكذلك عدم مصافحة متفرجين أخرين ليسوا من عائلتهم وكذلك أفراد طاقم الملعب.
وسيكون مطلوبا من المتفرجين عدم طلب توقيعات الرياضيين أو الهتاف لهم لفظيا.
كما ذكرت الإرشادات أن المشروبات الكحولية لن تكون متاحة في أماكن إقامة المنافسات ولن يكون متاحا شراءها.
وطلبت اللجنة من الجمهور ارتداء الكمامات طوال وجودهم في أماكن المنافسات، مع نصحهم بوضع حالتهم البدنية في الاعتبار فيما يتعلق بضربات الشمس، مع الإقرار بأن ارتداء الكمامة يزيد من المخاطر.
وتم اتخاذ قرار بمنع الجمهور من خارج اليابان من الحضور للألعاب في أبريل الماضي.
وقال توشيرو موتو، الرئيس التنفيذي لأولمبياد طوكيو 2020، يوم الاثنين الماضي، إن الشخصيات البارزة مثل ممثلي اللجنة الأولمبية وممثلي الرعاة، سيتم اعتبارها ضمن المنظمين، وبالتالي لن يتم شمهولهم ضمن الجمهور في حدود السعة المصرح بها.
وأضاف موتو أنه سيتم استثناء الأطفال الذين يحضرون المنافسات في إطار برامج مدارسهم، من هذه القيود. كما أكد أنه ليس من المرجح أن يصل إجمالي الحضور في حفل الافتتاح إلى 20 ألف شخص، كما تردد من قبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك