نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الاربعاء:استمرار التطبيق التجريبى لنظام التسجيل المسبق للشحنات حتى نهاية سبتمبر - بوابة الشروق
الأحد 25 يوليه 2021 3:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الاربعاء:استمرار التطبيق التجريبى لنظام التسجيل المسبق للشحنات حتى نهاية سبتمبر

إعداد- أميرة عاصي:
نشر في: الأربعاء 23 يونيو 2021 - 5:33 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 يونيو 2021 - 5:33 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.
وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الاربعاء 23يونيو 2021، والتي جاء في مقدمتها:

استمرار التطبيق التجريبى لنظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI» حتى نهاية سبتمبر

أصدر محمد معيط ، وزير المالية، قرارًا باستمرار التشغيل التجريبى حتى نهاية سبتمبر المقبل، وتأجيل التطبيق الإلزامى لنظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI» بالموانئ البحرية إلى الأول من أكتوبر المقبل، الذى كان مقررًا فى الأول من يوليو المقبل

استقرار معدل البطالة السنوي عند 7.9% خلال 2020
استقر معدل معدل البطالة في مصر عند 7,9%، خلال عام 2020، وهو نفس المعدل في العام السابق 2019، حيث سجل معدل البطالة بين الذكور 6% و17.7% بين الإناث، وفقا للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، الذي أوضح أن معدل البطالة بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين (15 و29 سنة)، بلغ 15٪ من إجمالي قوة العمل فى نفس الفئة العمرية، مقابل 16.7% عام 2019، وبلغ معدل البطالة بين الشباب الذكور 10.7% وبين الإناث 37% من إجمالي قوة العمل فى نفس الفئة العمرية عام 2020.

الرقابة المالية تحظر استخدام إيصالات الأمانة كضمانة مقدمة من العملاء

أصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، في جلسته المنعقدة أول أمس، قرارا بشأن "تنظيم شئون إدارة ضمانات العملاء فى الأنشطة المالية غير المصرفية"، تقضى مواده بضرورة التزام الجهات المرخص لها من الهيئة بمزاولة أيا من الأنشطة المالية غير المصرفية بمراعاة الضوابط القانونية الصحيحة عند الحصول على ضمانات من العملاء، وحظر حصولها على إيصالات أمانة من العملاء وضامنيهم أو أي أوراق موقعة على بياض كضمانة لما تمنحه من تمويل.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


4 اتفاقيات تعاون بين الشركة المصرية للاتصالات وشركات ليبية
قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات، أنه تم توقيع 4 اتفاقيات بين الشركة المصرية للاتصالات، وشركة هاتف ليبيا، وشركة الاتصالات الدولية الليبية في مجال التدريب والاستفادة من الخبرات التقية والإدارية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى اتفاقية إطارية للربط البيني، وإتاحة شبكة الكوابل الدولية المصرية للأشقاء في ليبيا؛ حيث تعد هذه الاتفاقيات بداية لمرحلة جادة ومتعمقة ومتعددة المحاور من التعاون بين مصر وليبيا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فضلًا عن كونها تعد اتفاقًا نهائيًا لموضوعات تم طرحها خلال زيارته لليبيا فى أبريل الماضي.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


تحسن ملحوظ في سوق الملابس
أكد محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات، باتحاد الصناعات، أن السوق يشهد حاليا تحسنا ملحوظا في حركة البيع، مضيفا: "إننا اقتربنا من استعادة الوضع قبل ظهور فيروس كورونا ونتوقع ارتفاع نسبة المبيعات خلال الفترة القادمة بإذن الله مع فترة الإجازات والأعياد القادمة".
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


وزيرة التجارة تبحث سبل تيسير حركة التبادل التجاري مع المغرب
عقدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة جلسة مباحثات موسعة مع مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة المغربي – عبر تقنية الفيديو كونفرانس – تناولت مستقبل التعاون الاقتصادي المشترك وسبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


مصر للطيران تشكل لجنه للانتهاء من هيكله الشركات التابعه

شكلت شركة مصر للطيران لجنه فنيه بشأن دراسه إعادة هيكله الشركات التابعه بحسب، الطيار عمر أبو العينين رئيس الشركة، الذي أضاف أنه من المقرر دمج شركات مصر للطيران لتكون3 فقط بدلا من 9 شركات حاليا مما سيساهم في تخفيض مصروفات الشركات.

اليوم فتح باب الترشح لانتخابات مجلس إدارة البورصة
أعلنت البورصة المصرية، اليوم، فتح باب الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الإدارة ووفقا لبيان على موقع الإلكتروني للبورصة، وكانت أعلنت فى وقت سابق، فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارتها لدورة جديدة (2021-2025) وفقاً لأحكام قرار وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى رقم 95 لسنة 2017.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


التخطيط تبحث آليات دعم تحول القطاع الخاص إلى الاقتصاد الأخضر
عقدت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اجتماعا؛ لبحث آليات دعم تحول القطاع الخاص إلى الاقتصاد الأخضر، وكان الاجتماع عبر خاصية "الفيديو كونفرانس"، وأكد جميل حلمي مساعد وزيرة التخطيط، على حرص الحكومة على اتباع النهج التشاركي في التخطيط، حيث أن مثلث النجاح يتمثل في القطاع الحكومي، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:


البورصة ترتفع ب 0.65% بنهاية التعاملات

تباينت مؤشرات البورصة في نهاية تعاملات اليوم، حيث زاد المؤشر الرئيسي EGX30، نبسبة 0.65% عند مستوى 10272.72 نقطة، فيما انخفض مؤشر EGX100 الأوسع نطاقا بنسبة 0.19% ليغلق عند مستوي 3315.99 نقطة، كما تراجع مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.56% ليغلق 2347.35 نقطة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا:



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك