فيديو.. الأرصاد تقدم نصائح للمواطنين للتعامل مع الأجواء شديدة الحرارة غدا - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 يونيو 2022 6:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

فيديو.. الأرصاد تقدم نصائح للمواطنين للتعامل مع الأجواء شديدة الحرارة غدا

هديل هلال
نشر في: الخميس 23 يونيو 2022 - 10:51 ص | آخر تحديث: الخميس 23 يونيو 2022 - 10:51 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد غدًا الجمعة ارتفاعًا مؤقتًا في درجات الحرارة، مشيرة إلى أن العظمى على القاهرة الكبرى تصل إلى 37 درجة؛ لتسود أجواء شديدة الحرارة نهارًا.

وتوجهت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «DMC»، صباح الخميس، بنصائح للمواطنين منها عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، خاصة خلال الفترة ما بين 12 إلى 3 عصرًا، وارتداء غطاء واقٍ للرأس عند التواجد خارج المنزل، فضلًا عن ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون.

وشددت على أهمية تناول المرطبات والسوائل بصورة دورية، والتواجد داخل أماكن جيدة التهوية، منوهة إلى أن ذروة الارتفاعات في درجة الحرارة، وزيادة التأثر بمنخفض الهند الموسمي، يكون خلال شهري يوليو وأغسطس.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إلى أن مصر بدأت التأثر بمنخفض الهند الموسمي منذ عدة أيام، موضحة أن البلاد تتأثر خلال فصل الصيف بكتلتين هوائيتين، إحداها قادمة من شرق البحر المتوسط، وأخرى من غرب البلاد.

وأوضحت أن منخفض الهند الموسمي يغطي جزءًا من قارة إفريقيا وآسيا، ويؤدي إلى ارتفاع كبير في درجات الحرارة في دول الخليج التي تصل فيها العظمى إلى 50 درجة، قائلة إن الحرارة تنخفض عند مرورها على بحر المتوسط بمعدل يتراوح ما بين 10 إلى 15 درجة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك