محافظ القاهرة: لا تهاون في مواجهة مافيا الكافيهات المخالفة - بوابة الشروق
الإثنين 27 مايو 2024 11:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: لا تهاون في مواجهة مافيا الكافيهات المخالفة

اللواء أحمد تيمور
اللواء أحمد تيمور
ياسمين عبد الرازق
نشر في: الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 1:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 23 أغسطس 2016 - 1:59 م

شنت أحياء المنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة، حملات أمنية مكثفة لمواجهة مافيا الكافيهات المخالفة ومراجعة تراخيصها وإزالة أي تعديات وإشغالات على الأرصفة وتطهيرها للمشاة.

 

وأكد اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة، ضرورة شن حملات يومية والمرور الدوري للتصدي ضد تجاوزات المقاهي والمحال المخالفة وإغلاق غير الملتزم باشتراطات الترخيص أو المخالفة بالتعدي على نهر الطريق، أو المسببة للإزعاج والضوضاء وتحرير محاضر التلوث البيئي.

وقال القائم بأعمال محافظ القاهرة، إن الحملات تستهدف عودة الانضباط الكامل للشوارع والمظهر الحضاري العام للعاصمة، وتحقيق راحة المواطن والحفاظ على سلامته أثناء المشاة عبر رصيف آمن، وتحقيق السيولة المرورية لحركة السيارات وفتح الشوارع المغلقة.

من جانبها، تمكنت أجهزة حي المقطم بتشكيل حملة مكبرة بالتنسيق مع شرطة القسم والمرافق لرفع كافة إشغالات الكافيهات بنطاق ميدان النافورة وشارع 9، حيث تم تحرير المحاضر اللازمة بالمخالفات وقطع المرافق عن بعض المقاهي والمطاعم لحين توفيق أوضاعها.

من جانبه، أكد اللواء أسامة هلال رئيس حي المقطم، أن الحملة أسفرت عن غلق عدد من الكافيهات والمطاعم بدون ترخيص المنتشرة بميدان النافورة وشارع 9، بينهما كافيه (السبكي، وأهل كايرو، والهضبة)، وكذلك مطاعم (رستو، ومزيكا)، كما نفذت الحملة رفع كافة الإشغالات والتعديات لقهوة (بشير أبو صلاح) الكائنة بتقاطع شارع 6 مع شارع 9 بميدان النافورة، حيث قام صاحبها بالتعدي على الرصيف وعمل تندات وحواجز معدنية، بينما أزالها الحي بالكامل وقطع وصلات سرقة التيار الكهربائي، وتم التحفظ على عدد متنوع من الكراسي والترابيزات والشيشة والاستندات، وإيداعها بمخازن الحي وتحرير المحاضر وإحالتها للجهة المختصة.

في سياق متصل، نجح حي المعادي في شن حملات صباحية ومسائية لإعادة الانضباط إلى شوارع الحي، واشتملت الحملة على المرور المفاجئ على الكافيهات والمطاعم والمحال ومراجعة تراخيصها وغلق غير الملتزم منها، وكذلك قطع المرافق لحين توفيق أوضاع بعض المقاهي والمطاعم المخالفة، بمشاركة لوادر ومعدات الحي تحت تأمين قسم الشرطة والمرافق في إزالة جميع تعديات الكافيهات من تند ومتعلقات وكراسي محتلة للأرصفة.

وأشار العميد طارق اليمني رئيس حي المعادي إلى أن الحملات ضمت أيضًا قطاع النظافة ورفع كفاءة الإنارة والتشجير، التي أسفرت عن غلق عدد من الكافيهات مثل (نوللي) بشارع النادي، كافيه (vip) بزهراء المعادي و(بولكاو، عدوية، بوبوس بشارع الخمسين)، وتمت رفع جميع الإشغالات وتحرير محاضر وإيداعها بمخازن الحي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك