تجديد حبس 6 متهمين بتكوين «اتحاد الجرابيع» بالدرب الأحمر 15 يوما - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تجديد حبس 6 متهمين بتكوين «اتحاد الجرابيع» بالدرب الأحمر 15 يوما

مصطفى المنشاوي
نشر في: الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 8:16 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 8:16 م
قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية برئاسة المستشار وائل شبل المحامى، تجديد حبس 6 أشخاص من مؤسسي «اتحادالجرابيع»، 15 يوما لاتهامهم بالانضمام وتأسيس «اتحاد الجرابيع» للتحريض على التظاهرفي المحضر رقم 1483 جنح الدرب الأحمر لسنة 2017.

وقال الدفاع، إنه طالب باستبدال الحبس الاحتياطي بأية تدابير احترازية، مراعاة لظروف المتهمين، كما طالب إخلاء سبيلهم بأى ضمان مالى، لانتقاء مبررات الحبس الاحتياطى بشأنهم.

وأسندت النيابة النيابة للمتهمين تهم، من بينها: التحريض على التظاهر، انضمام لجماعة مخالفة للقانون «اتحاد جرابيع»، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لنشر أخبار كاذبة، وحيازة محررات ومطبوعات لنشر أخبار كاذبة، والتحريض على تعطيل أحكام الدستور، وإثارة الشعب ضد اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية.

كانت أجهزة الأمن قد ألقت القبض على كلا من نانسي كمال، سارة مهنا، صحفية، مها مجدي، لاعبة سلة بنادي الزمالك، إيناس إبراهيم، مديرة بشركة تنظيم حفلات، أحمد نصر، مهندس سوفت وير، محمد محفوظ بكارليوس نظم ومعلومات إدارية أثناء تواجدهم بحديقة الأزهر وتم اقتيادهم لقسم الدرب الأحمر لاتهامهم بتكوين "اتحاد الجرابيع بخلاف القانون"، وتم تحرير محضر ضدهم، وعرضهم على النيابة التي أصدرت قرارها المسبق.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك