دراسة: بعض النساء يتجنبن الذهاب للجيم بسبب حمالة الصدر - بوابة الشروق
الأحد 25 أكتوبر 2020 1:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

دراسة: بعض النساء يتجنبن الذهاب للجيم بسبب حمالة الصدر

منار محمد
نشر في: الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 6:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 6:56 م

رغبة المرأة في الذهاب للصالة الرياضية لخسارة الوزن وتنشيط الجسم تزيد كلما اكتسبت وزنًا زائدًا، ولكن حينما تفكر النساء في تفاصيل ذلك تجد بعضهن أن الثدي سيتسبب لهن في الوقوع بموقف سيء؛ حيث أنه يمكن أن يهتز بالخطأ مع الحركات الرياضية، وكلما كان كبيرًا كلما كانت المشكلة أكبر لديهن.

وفي دراسة بريطانية تابعة لجامعة بورتسموث، كشف استطلاع رأي لـ249 امرأة تتراوح أعمارهن بين 18 و65 عامًا حول جحم الثدي ومستوى النشاط البدني، أن 17% منهن أكدن أن الثدي تسبب في عدم ذهابهن إلى الصالات الرياضية، وتنوعت أسبابهن ما بين الإحراج من حركته وعدم إيجاد حمالة صدر رياضية مناسبة؛ ولاعتقادهن أيضًا بأن حجم الثدي كبير ولن يسمح لهن بممارسة التمارين بسهولة وأنهن يحرجن من شكله خلال التمرين ويشعرن بألم فيه.

وقالت الدكتورة إيما بورنيت، كاتبة الدراسة، إن الثدي اتضح أنه يشكل أزمة لبعض النساء حتى للائي يمتلكن صدرًا صغيرًا؛ لأنهن أبلغن سابقًا عن شعورهن بأن ثديهن كبير خلال التمرين دون معرفة سبب ذلك، وفقًا لمجلة "صحة المرأة" الأمريكية.

ونصحت بورنيت السيدات بفعل الآتي حتى لا يشكل ثديهن مشكلة خلال ذهابهن للصالات الرياضية:

- ارتداء حمالة صدر رياضية مناسبة
الحركة الكثيرة للثدي خلال التمارين تضر الأنسجة الداخلية، ولهذا يجب ارتداء حمالة ثدي رياضية خلال الذهاب للجيم؛ لأن النوع العادي سيؤذي كثيرًا.

ويجب أن تكون الصدرية تحتوي على رباطًا جيدًا حتى لا ينزلق أثناء الحركة وأن تكون مناسبة لحجم الثدي، وأن تلتصق الحافة السفلية منها على الجسم وأن لا تنزلق عن الكتف لأن الجري وبعض التمارين تسبب تحرك بعض الملابس عن الجلد، وأكثر شئ لا يجب أن يتحرك هو الحمالة لأنها ستعيق استكمال الرياضة.

- تغيير النظام الغذائي
تناول طعام قليل الدسم يفيد في الشعور بخفة الجسم، وبالتالي سيقل الألم الذي تواجهه بعض النساء خلال ممارسة التمارين الشاقة، وفقًا للمجلة الطبية البريطانية.

- الشعور بالثقة
إذا شعرت المرأة بعدم الرضا عن شكلها أو حجم ثديها في ملابس اللياقة البدنية، فهذا سيجعلها تبتعد عن الذهاب للصالة الرياضة للإحراج من مظهر جسمها، ولذلك يجب أن تتقبل شكلها وتشعر بالرضا ورغبتها في تغييره للأفضل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك