صحة الإسكندرية: عودة وحدة المناظير الشعبية بمستشفى صدر المعمورة - بوابة الشروق
السبت 26 نوفمبر 2022 5:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

صحة الإسكندرية: عودة وحدة المناظير الشعبية بمستشفى صدر المعمورة

هدى الساعاتي:
نشر في: الجمعة 23 سبتمبر 2022 - 3:00 م | آخر تحديث: الجمعة 23 سبتمبر 2022 - 3:00 م

قالت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة أميرة طهيو، إن وحدة المناظير الشعبية بمستشفى صدر المعمورة بالإسكندرية، عادت للعمل بكامل قوتها، مشيرة إلى أنه جاري دراسة إنشاء وحدة لمناظير صدر الأطفال بمستشفى الأنفوشي.

وأوضحت طهيو في بيان اليوم، أن وحدة المناظير الشعبية بمستشفى صدر المعمورة تعد من الوحدات المتميزة التى تقدم خدمة تشخيص وعلاج الأمراض الصدرية للمرضى من الإسكندرية والمحافظات المجاورة.

فيما قال الدكتور خالد عزت مدير مستشفى صدر المعمورة، إن الوحدة تم إنشاءها سنة 2008 إلا أن العمل توقف بها لظروف وباء كورونا ليعود العمل بها في شهر مايو 2022 وحاليا تعمل الوحدة بكامل قوتها حيث قدمت خدماتها لـ44 مريضا منذ مايو من العام الجارى وحتى الآن.

وأشار مدير المستشفى إلى أنه يعمل بالوحدة حاليا طبيبين أخصائيين للأمراض الصدرية وأخصائى تخدير، واستشارى وطبيب مقيم لجراحة الصدر لعمل حالات منظار التجويف الصدرى المتقدم، علاوة على 3 من أعضاء هيئة التمريض، كما يتم حاليا تدريب 8 أطباء صدر لضمهم للعمل بالوحدة.

جدير بالذكر أن الدكتورة أميرة طهيو وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية كانت وجهت أثناء زيارتها لمستشفى صدر المعمورة مؤخرا بدراسة إنشاء وحدة لمناظير صدر الأطفال بمستشفى أطفال الأنفوشى بالتعاون بين مستشفى الأنفوشى ووحدة المناظير بصدر المعمورة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك