اتفاقية بين «إيتيدا» وشركة نايل أون لاين لتوسيع عملياتها فى مصر - بوابة الشروق
الأحد 28 نوفمبر 2021 5:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

اتفاقية بين «إيتيدا» وشركة نايل أون لاين لتوسيع عملياتها فى مصر


نشر في: السبت 23 أكتوبر 2021 - 6:44 م | آخر تحديث: السبت 23 أكتوبر 2021 - 6:44 م
وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات اتفاقية تعون مع الشركة المصرية للإنترنت والبنية الرقمية، والمعروفة باسم «نايل أون لاين»، «إيتيدا» للتوسع فى أعمال الشركة فى مصر وتحفيز نمو خدماتها الموجهة للتصدير فى مجالات التعهيد وخدمات تكنولوجيا المعلومات لعملائها فى الخارج.
وقد شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع الاتفاقية، خلال مشاركته فى فعاليات «اكسبو دبى 2020 فى دبى».
وتنص الاتفاقية على أن تقوم شركة «نايل أون لاين»، وهى إحدى الشركات التابعة لشركة «اتصالات مصر»، بالتوسع فى نطاق أعمال مركزها فى مصر من خلال تقديم خدمات مراكز الاتصال والتعهيد المختلفة ومنها خدمات الدعم الفنى وخدمات المبيعات وتحصيل الديون وغيرها، لعملاء الشركة حول العالم ومنها فى الولايات المتحدة الأمريكية، ودول الخليج والدول الأوروبية، وأستراليا.
وقع الاتفاقية المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا»، والمهندس خالد حجازى الرئيس التنفيذى لشركة «نايل أون لاين». وذلك بحضور المهندس جمال السادات رئيس مجلس إدارة شركة اتصالات مصر، والمهندس حازم متولى الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر.
وتتضمن الاتفاقية التعاون بين الهيئة والشركة فى تدريب وتعيين 2100 موظف مصرى جديد كحد أدنى من الكوادر الشابة، وذلك على مدار مدة الاتفاقية التى تبلغ ثلاث سنوات.
وقال المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» أن الاتفاقية تأتى فى إطار جهود الهيئة وسعيها الدائم لجذب وتحفيز الشركات العاملة فى مجالات التعهيد وخدمات تكنولوجيا المعلومات للاستثمار والتوسع فى مصر لخلق المزيد من فرص العمل، وزيادة الصادرات المصرية من هذه الخدمات، بما يعزز من مكانة مصر الدولية كمقصد رائد فى صناعة التعهيد والخدمات العابرة للحدود، مشيرا إلى أن مصر تعد من المقاصد الجاذبة للشركات العالمية لإنشاء مراكزها المتخصصة لخدمة عملائها فى مختلف دول العالم انطلاقًا من مصر.
من جانبه أكد المهندس خالد حجازى الرئيس التنفيذى للشركة المصرية لنقل البيانات (نايل أون لاين) إحدى شركات اتصالات مصر، أن الشركة تؤمن بأن مصر لديها القدرة على المنافسة فى سوق خدمات التعهيد الدولية واحداث أثر إيجابى على الاقتصاد المصرى، وأن التعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات(ITIDA) يعزز هذه الرؤية ويقويها، مشيرا إلى أنه بموجب هذه الاتفاقية ستعمل هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) على دعم خدمات التعهيد التى ستقدمها الشركة طوال مدة الاتفاقية.
وأضاف، إن الشركة تمتلك خطة طموح لتدريب وتوظيف ما يقرب من أكثر من 2000 من الكوادر المصرية بحلول عام 2023، وأن جوهر هذه الحوافز المالية لا يكمن فى التوظيف فقط وإنما فى تدريب هذه الكوادر المصرية ورفع قدراتها ومهاراتها للتعامل مع أحدث التقنيات التكنولوجية بما يضمن تعزيز وتشجيع وتطوير القدرة التنافسية الدولية لخدمات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى مصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك