غدًا.. لقاء مفتوح مع أنيسة حسونة لمناقشة «بدون سابق إنذار» بنادي كُتاب الشروق - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 7:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدًا.. لقاء مفتوح مع أنيسة حسونة لمناقشة «بدون سابق إنذار» بنادي كُتاب الشروق

كتبت - شيماء شناوي:
نشر في: الأربعاء 24 يناير 2018 - 12:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 يناير 2018 - 12:26 م

ينظم أعضاء جروب «نادي كتاب الشروق»، لقاءً مفتوحًا مع الكاتبة الأستاذة أنيسة حسونة، غدًا الخميس؛ لمناقشة كتابها «بدون سابق إنذار.. قصتي مع السرطان»، الصادر حديثًا عن «دار الشروق»، وذلك بمقر النادي في مول سيتي ستارز بمدينة نصر.

وتدير اللقاء نادية أبو العلا مدير العلاقات العامة بمكتبات الشروق، بمشاركة 35 شخصية نسائية من أعضاء النادي، بينهم الكاتبة سهام سمير، والدكتورة الكاتبة نشوى صلاح، والأستاذة ناهد علي.

وبدأت الكاتبة أنيسة حسونة كتابها «بدون سابق إنذار»، الصادر حديثا عن «دار الشروق»، قائلة: «بعد شهور طويلة من مشاعر متضاربة، تتراوح بين الصدمة والحزن والفزع وفقدان التوازن، وعشرات من الاحتمالات المرعبة، ومناقشات طويلة مع عائلتي، اقتنعت بناء على طلبهم أن أحاول كتابة قصتي، والتي بدأت في 2016، لعلها تنفع غيري، أو تخفف عنه».

واصطحبت «حسونة»، القارئ معها في رحلة تحمل الكثير من الدهشة، وربما الصدمة أيضا، التي اسمتها «بدون سابق إنذار»؛ فتأخذنا إلى لحظات الألم، مع اكتشاف كونها مريضة بالسرطان، فتنقل لنا بشفافية مؤشر إحساسها ومشاعرها صعودا وهبوطا في وقائع معركة لاتزال رحاها دائرة، قائلة: «لن استسلم أو أرفع الراية البيضاء أمام هذا المرض مهما كانت خطورته، فأنا لم أشبع من أحفادي بعد، ولم أحضن ابنتي بما فيه الكفاية. وهناك من المُتع الكثيرة التي كنت أدخرها لرحلتنا المقبلة.. معركتي مع السرطان لم تحسم بعد، وسأنتصر بإذن الله».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك