أصحاب ولا أعز.. مستشار المهن التمثيلية: لا ندافع عن الفيلم أو فكرته.. وهدفنا حماية الأعضاء - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 مايو 2022 2:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








أصحاب ولا أعز.. مستشار المهن التمثيلية: لا ندافع عن الفيلم أو فكرته.. وهدفنا حماية الأعضاء

هديل هلال
نشر في: الإثنين 24 يناير 2022 - 7:25 م | آخر تحديث: الإثنين 24 يناير 2022 - 7:25 م
قال المستشار شعبان سعيد، المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، إن النقابة تقدمت ببلاغ ضد يوتيوبر يدعى أحمد وجيه يتهمه بالإساءة لعدد من الفنانين ولنقابة المهن التمثيلية، لافتًا إلى أن اليوتيوبر أساء للفنانة منى زكي وعدد آخر من الفنانين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن اليوتيوبر سب وقذف وطعن في كل أعراض الفنانين، معلنًا بدء التحقيقات مع «وجيه» قريبًا.

وأشار إلى أن النقابة لا تدافع عن عمل وإنما عن مهنة التمثيل بشكل عام، مضيفًا: «الدكتور أشرف زكي معني بشؤون الفنانين تحت مظلة النقابة، نحن لا ندافع عن أفكار أو عمل بعينه، والهدف الأساسي مرتبط بحماية العضو وهو الممثل».

وتابع: «نحن لا ندافع عن فيلم (أصحاب ولا أعز) أو فكرته ومن حق كل شخص أن يكون له رأي والنقد بالسلب أو الإيجاب لكن التعبير عن وجهة النظر يكون بأدب وبطريقة بناءة»، منوهًا إلى أن البعض على وسائل التواصل الاجتماعي يسبون ويقذفون بعبارات بذيئة.

وعن إمكانية تقدم النقابة ببلاغ ضد السب والقذف بحق الفنانين أحمد حلمي ومنى زكي على مواقع التواصل: «بالطبع سنفعل، هم نجوم كبار والنقابة ستقف إلى جوارهم كما تقف مع الجميع، هم نجوم ورموز والنقابة لا تترك أبناءها أبدًا».

وتقدم أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية ببلاغ للنائب العام ضد يوتيوبر يدعى أحمد وجيه يتهمه بالإساءة لعدد من الفنانين ولنقابة المهن التمثيلية، عبر مقطع فيديو نشره عبر موقع «يوتيوب»، وذلك على خلفية فيلم أصحاب ولا أعز.

وقدم البلاغ شعبان سعيد المحامى بالنقض والمستشار القانونى للنقابة وحمل رقم 137602 سنة 2022 عرائض النائب العام، وذكر أن المشكو فى حقه أعد فيديو وظهر فيه ووجه السباب لعدد من الفنانين وينشر أخبارا كاذبة عنهم، ويصفهم بأمور خادشة، ومسيئة لهم ولنقابة المهن التمثيلية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك