كورنيه تطيح بهاليب وتلتقي كولينز في ربع نهائي أستراليا المفتوحة للتنس - بوابة الشروق
الخميس 26 مايو 2022 5:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

كورنيه تطيح بهاليب وتلتقي كولينز في ربع نهائي أستراليا المفتوحة للتنس

د ب أ
نشر في: الإثنين 24 يناير 2022 - 11:45 ص | آخر تحديث: الإثنين 24 يناير 2022 - 11:45 ص

صعدت الفرنسية أليز كورنيه إلى دور الثمانية للمرة الأولى في سجل مشاركاتها ببطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، بعدما تغلبت على النجمة الرومانية سيمونا هاليب 6 / 4 و3 / 6 و6 / 4 اليوم الاثنين في دور الستة عشر ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وتلتقي كورنيه في دور الثمانية، الأمريكية دانييلا كولينز المصنفة 27 للبطولة والتي تأهلت اليوم بالفوز على البلجيكية اليسي ميرتنز المصنفة 19 للبطولة 4 / 6 و6 / 4 و6 / 4 .

ونجحت كورنيه في الوصول أخيرا إلى دور الثمانية عبر المشاركة الـ 63 لها في بطولات جراند سلام، وقد تقدمت على هاليب 4 / 1 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات بينهما.

ولم تنجح كورنيه في تحقيق أي انتصار في الدور الرابع ببطولات جراند سلام طوال أكثر من عشرة أعوام، حسب ما أشارت له الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات عبر موقعها.

وكانت كورنيه وهي في التاسعة عشر من عمرها قد اقتربت بشكل كبير من التأهل لدور الثمانية في ملبورن قبل 13 عاما لكنها خسرت حينذاك أمام دينارا سافينا، وقد كانت المرة الأولى من خمس مرات سابقة وصلت فيها إلى الدور الرابع ببطولات جراند سلام.

واحتاجت كورنيه إلى ساعتين و33 دقيقة للتغلب على هاليب المصنفة 14 للبطولة.

أما الأمريكية كولينز، فقد تأهلت إلى دور الثمانية للمرة الثانية في سجل مشاركاتها ببطولة أستراليا المفتوحة، بعد أن تغلبت على ميرتنز في مباراة استغرقت ساعتين و51 دقيقة.

وشاركت كولينز خلال مسيرتها في 12 بطولة في أستراليا ووصلت إلى دور الثمانية أو ما بعده، سبع مرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك