كيف تحمي حيوانك الأليف من برودة الطقس خلال الأمطار؟ - بوابة الشروق
الأربعاء 8 أبريل 2020 9:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

كيف تحمي حيوانك الأليف من برودة الطقس خلال الأمطار؟

منار محمد:
نشر فى : الإثنين 24 فبراير 2020 - 11:31 م | آخر تحديث : الإثنين 24 فبراير 2020 - 11:31 م

تتأثر الحيوانات الأليفة ببرودة الطقس التي تصاحب هطول أمطار غزيرة؛ ولهذا تحتاج إلى تدفئة ورعاية وإذا لم تحصل على ذلك فأنها يمكن أن تصاب بالبرد الذي يؤدي إلى الموت عند بعض الحيوانات والطيور، مثل عصافير الزينة والسلاحف.

وحسبما ذكر موقع " pawsatpeacepethospice"، فإن رعاية الحيوانات في الشتاء وأيام الأمطار أمر غير شاق؛ لأن الحيوانات والطيور لديهم فرو وريش قادر على حمايتها ولكن ليس بشكل كامل، ولذلك يأتي هنا دور الإنسان في استكمال الحماية.

وإذا كنت تمتلك حيوان أليف في المنزل، فيجب الاستعانة بهذه النصائح لحمايته من الموت:

1- في حالة امتلاك كلب أو عصافير وتضعهم خارج المنزل (في البلكونة مثلا) يجب إحضارهم إلى الداخل خلال الأمطار والهواء البارد؛ لأن البرد يمكن أن يتسبب في موتهم لتأثيره المباشر على الجهاز التنفسي والمفاصل لديهم.

2- وضع أقدام الحيوانات الأليفة في الجوارب وخاصًة إذا كانت صغيرة في السن أو كبيرة لأن في الحالتين تكون أجسامهم ضعيفة للغاية وتتأثر سريعًا.

3- تغطية أجسام الحيوانات سواء كان الكلب أو القطة أو السلاحف وغيرها ماعدا الطيور ببطانية صغيرة أو ملابس ثقيلة لمنحهم الدفء السريع.

4- تقديم الطعام والماء إلى الحيوانات لأن تناولهم للطعام يمنحهم الدفء ويهدئ من أعصابهم لأنهم يخافون من صوت الرعد والبرق والأمطار.

5- تغطية أقفاص العصافير حتى لا تتسرب البرودة إلى الداخل ولكن مع مراعاة ترك فتحة صغيرة كمنفذ للهواء لمنحهم القدرة على تنفس الأكسجين جيدًا.

6- تشغيل الدفاية في المنزل لمنح الحيوانات هواء دافئ مع إغلاق منافذ الهواء البارد ولكن يجب وضع الحيوانات بعيدًا إلى حدًا ما عن مصدر السخونة لأن الاقتراب يمكن أن يؤذي جهازهم التنفسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك