5 طرق لحماية الرضع من الشتاء - بوابة الشروق
الأربعاء 8 أبريل 2020 9:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

5 طرق لحماية الرضع من الشتاء

منار محمد
نشر فى : الإثنين 24 فبراير 2020 - 11:38 م | آخر تحديث : الإثنين 24 فبراير 2020 - 11:38 م

مع قدوم فصل الشتاء تقلق الأمهات على أطفالهن حديثي الولادة، بسبب برودة الطقس الذي يمكن أن يتسبب لهم في الإصابة بالبرد والتهابات الحلق، ومع ضعف جهاز المناعة يصبح الأمر أكثر صعوبة، ما يجعل الأباء والأمهات يفكرون دائما في كيفية حماية أبناءهم من برد الشتاء؟

تقول مديرة طب الأطفال في مستشفى جود ساماريتان الأمريكية، إريكا لانداو، إن الآباء والأمهات يجب أن يتبعوا احتياطات السلامة بمجرد قدوم الشتاء لأن الرياح يمكن أن تحمل أضرارًا كثيرة للرضع وتتسبب في رفع درجة حرارة الجسم حتى لو تعرضوا لها لمدة دقائق فقط- وفقًا لموقع "parents".

وقدمت ساماريتان عدة نصائح إلى الأمهات لحماية الرضع في الشتاء، وهي:

1- ارتداء طبقات من الملابس

يجب أن يرتدي الطفل الرضيع طبقات من الملابس بجانب الجوارب والقفازات حتى لا تتسرب برودة الطقس إلى أطرافه، إضافة إلى ضرورة اختيار الملابس القطنية لأنها تمنح الجسم سخونة.
وأثناء إعداد الطفل للاستحمام أو تبديل الملابس، يجب نزع القطع من عليه واحدة تلو الأخرى لتجهيز جسمه لاستقبال تغير درجات الحرارة.

2- عدم الخروج من المنزل في هذه الأوقات

على الأم تجنب الخروج بطفلها الرضيع خلال الطقس شديد البرودة أو أثناء سقوط الأمطار، وفي حالة الاضطرار لذلك عليها تغطية الطفل ببطانية.
كما يجب تدفئة أذن الطفل، وفي حالة أصبح لون وجهه أحمر ودافئ، فهذا مؤشر على بداية إصابته بالبرد.

3- الحرص على تغطية قدم الطفل

يمكن أن يشعر الطفل الرضيع بالإنزعاج من البطانية أو الملابس الثقلية التي يرتديها دائمًا، وفي هذه الحالة يمكن للأم تخفيف الملابس قليلًا مع ضرورة الحفاظ على القدم والرأس مغطأة لأنهم من أكثر المناطق التي تمتص البرودة.

4- عدم تغطية عربة الطفل

حينما تغطي الأم عربة الطفل بالمشمع فأنه يمنع دخول الهواء إليه ويبقى جسمه دافئًا ولكن هذا سئ لأنه عندما يتم رفع الغطاء يتعرض جسم الرضيع إلى رياح باردة وهذا يمكن أن يصيبه بالبرد أو التهاب الحلق، لذلك يجب شراء عربة تحتوي على منافذ آمنة للهواء.

5- تقليل مدة الاستحمام

لضمان عدم إصابة الرضيع بالبرد، يجب تقليل فترة استحمامه لأقل من 10 دقائق لأن الماء الساخن يفتح مسام بشرته لاستقبال الهواء البارد بعد الخروج من الحمام، كما أنه يصيب الجلد بالجفاف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك