صفقة رأس الحكمة.. عضو اتحاد الصناعات: الدولار في السوق الموازي هبط لأكثر من 10 جنيهات - بوابة الشروق
الجمعة 12 أبريل 2024 5:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صفقة رأس الحكمة.. عضو اتحاد الصناعات: الدولار في السوق الموازي هبط لأكثر من 10 جنيهات

هديل هلال
نشر في: السبت 24 فبراير 2024 - 5:36 م | آخر تحديث: السبت 24 فبراير 2024 - 5:36 م
قال أمجد حسنين، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إن صفقة رأس الحكمة تعد الأهم على مدار السنوات الأخيرة وفي تاريخ مصر كلها، مشيرًا إلى أنها تتضمن ضخ 24 مليار دولار خلال شهرين كاستثمار أجنبي مباشر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لنشرة أخبار «الثالثة»، المذاعة عبر فضائية «الأولى»، مساء السبت، أن الاستثمار الأجنبي المباشر الذي توفره الصفقة، يعد الأكبر في تاريخ مصر، قائلًا إن «الاستثمار الأجنبي المباشر في السابق لا يتعدَ 7 مليارات في العام».

ولفت إلى أن «الصفقة تؤدي إلى تقليل الفجوة بين الدولار في البنوك والسوق الموازي، كما أنها تؤدي إلى انخفاض الأسعار ودوران حركة الإنتاج والمصانع»، منوهًا أن «الدولار في السوق الموازي هبط لأكثر من 10 جنيهات».

وأشار إلى أن «المؤسسات الدولية تتحدث عن الصفقة ومستقبل الاقتصاد المصري والتفاؤل، بعد عام من التشاؤم والكبوات»، موضحًا أن «تنمية رأس الحكمة حلم قديم لكل المطورين».

وأكمل: «الساحل الشمالي موسمي كان يعمل في السابق لمدة شهرين في العام، لكن تنمية رأس الحكمة تتيح العمل على مدار العام بفضل التمتع بأفضل شواطئ وجو ممتاز قادر على المنافسة، إضافة إلى إنشاء المطار والمارينا الدولية».

وشدد على أن «الاستثمار الأجنبي المباشر أهم عامل لعودة الاقتصاد إلى المسار الصحيح»، لافتًا إلى أن عائده مباشر على الشركات والعمالة والموردين المصريين.


ووقعت مصر، أمس الجمعة، عقدا لتطوير مشروع رأس الحكمة في مصر بشراكة إماراتية، على أن يستقطب المشروع استثمارات تزيد قيمتها عن 150 مليار دولار خلال مدة تطوير المشروع، تتضمن 35 مليار دولار استثمارا أجنبيا مباشرا للدولة المصرية خلال شهرين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك