أكثر من 250 مليون دولار.. نجيب ساويرس يكشف حجم خسائره منذ بداية العام - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أكثر من 250 مليون دولار.. نجيب ساويرس يكشف حجم خسائره منذ بداية العام

هديل هلال
نشر في: السبت 24 فبراير 2024 - 8:16 م | آخر تحديث: السبت 24 فبراير 2024 - 8:17 م
قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، إنه خسر أكثر من 250 مليون دولار منذ بداية العام الجاري، مشيرًا إلى أن النقود لا تؤثر فيه وفي قراره.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت: «ربنا اللي بيبعت وربنا اللي بياخد.. الفلوس لا تؤثر في أو في قراري أو في حريتي أو فيما أقوله».

وأكد حرصه وحرص إخوته على استثمارهم في مصر، رغم أن شركاتهم عالمية، مشيرًا إلى أن أخاه ناصف ساويرس، يمتلك مصنع سماد في أمريكا، ومصانع أسمنت في دول متعددة أخرى.

وثمن مشروع رأس الحكمة الذي أعلنت عنه الحكومة أمس الجمعة، قائلًا إنه يُنفذ بفكر معماري وبيئي متطور؛ لخلق مدينة جديدة على أعلى مستوى في الساحل الشمالي.

وأكمل: «فكر متطور يخلينا كمصريين ومطورين منافسين نعلي من أسلوبنا ونقلل من أسعارنا ونخدم الناس أحسن، هيشغلوا كل شركات المقاولات المصرية، كمان مشروعاتنا موجودة جنبهم وهنستفيد».

ولفت إلى أن «المشروع يُقام وفق دراسات جدوى بالاستعانة بمكاتب عالمية»، معقبًا: «المعمار على أعلى مستوى وباستخدام أعلى تكنولوجيا، كما أن المنطقة ستشهد إقامة مطار دولي بما يعزز السياحة».

وأشار إلى أن «الحكومة بدأت خطوات جيدة لإتاحة الفرصة أمام القطاع الخاص، لكن الأوضاع بحاجة إلى تغيير جذري ومراجعة كل المشروعات وتحديد الأولويات حتى تصبح الدولة غنية»، متوقعًا أن تُحدث سيولة مشروع رأس الحكمة انفراجة تستمر لـ3 و4 سنوات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك