فودة ومدير الأمن يضعان إكليل الزهور على نصب الجندي المجهول في طور سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 10:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فودة ومدير الأمن يضعان إكليل الزهور على نصب الجندي المجهول في طور سيناء

جنوب سيناء: رضا الحصري
نشر في: الإثنين 24 أبريل 2017 - 1:11 م | آخر تحديث: الإثنين 24 أبريل 2017 - 1:11 م

وضع كل من اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد طايل، مدير الأمن، إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول في طور سيناء بمناسبة ذكرى تحرير سيناء، حيث بدأ الاحتفال بعزف السلام الجمهوري، ثم عزفت فرقة الموسيفي عدة مقطوعات وطنية، بحضور اللواء محمود عيسى سكرتير عام المحافظة، واللواء نادر عشماوي السكرتير العام المساعد، والعقيد أحمد شبانة قائد اللواء 313، وعدد من المشايخ، والنائب غريب حسان واللواء طلعت العناني قائد قوات الأمن وعواقل البدو والتنفيذيين.

وقال محافظ جنوب سيناء، إن سيناء كانت ومازالت أرض البطولات، وقدرها أن تكون أرض البطولات، لافتًا إلى أن تحرير سيناء الغالية من الاحتلال كلفنا شهداء كثيرين، وقدم الجنود المصريين نموذجًا مشرفا للتضحية من أجل أن يعيش أهل سيناء في أمان، ومازالت القوات المسلحة والشرطة والبدو يقدمون تضحيات للقضاء على الإرهاب حتى يعيش المواطن في سلام وأمان.

وطالب محافظ جنوب سيناء الجميع بأن يحكوا لأبناءهم قصص عودة سيناء لأرض مصر، وكيف قدم الشهداء تضحيات كثيرة من أجل التحرير، وقدم البدو نموذجًا مشرفًا من خلال العمل مع الجيش والشرطة للقضاء على الاحتلال.

من جانبه، قال مدير الأمن، إن ذكري تحرير سيناء هي ذكرى عطرة توضح كم التضحيات التي تمت لتحرير هذه البقعة الغالية، موضحًا أن أمن جنوب سيناء يقدم تضحيات كثيرة من أجل الحفاظ على الأمن والأمان.

وأشار إلى أن "شهداء الشرطة الذين يستشهدون كل يوم على يد الإرهاب الغادر دليل على مدى هذه التضحيات من أجل القضاء على الإرهاب الذي يعكر صفو المجتمع"، متعهدًا بالاستمرار في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والقضاء على الإرهاب مهما كلفهم الأمر.

في سياق متصل، هنأ غريب حسان، عضو مجلس النواب، أهالي سيناء بهذه الذكرى التي تؤكد ان بدو سيناء مع القوات المسلحة والشرطة قادرين على مواجهة الإرهاب و التطرّف، وأن أهالي سيناء يعتبرون تحرير سيناء بمثابة النصر لهم من أجل الحرية.

وقال إنه "لا بد من الإسراع في عمليات التنمية التي تتم على أرض سيناء؛ لأن التعمير يقضي على الإرهاب والتطرّف"، مناشدًا بضرورة تشجيع الشباب للتوطين في سيناء من خلال خلق فرص عمل لهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك