تدشين مبادرة «شباب من أجل مصر» - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 7:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تدشين مبادرة «شباب من أجل مصر»

محمد منظور، مؤسس جمعية من أجل مصر
محمد منظور، مؤسس جمعية من أجل مصر

نشر في: الجمعة 24 يونيو 2016 - 7:57 م | آخر تحديث: الجمعة 24 يونيو 2016 - 7:57 م
أعلنت جمعية من أجل مصر، تدشين مبادرة شباب من أجل مصر، وذلك بعد شهر من إطلاق الجمعية التي أسسها 12 نائبا برلماني، فضلا عن د. محمد منظور ود. دينا عبد الكريم، الإعلامية والكاتبة.

وسيقام حفل التدشين يوم الأحد 26 يونيه الساعة التاسعة في فندق سميراميس، قاعة كليوباترا الدور الثاني، وسيحضر الحفل العديد من الشخصيات العامة والفنانين والإعلاميين، وأعضاء مجلس النواب مؤسسي الجمعية.

وقال محمد منظور، مؤسس جمعية من أجل مصر، إن الجمعية تم تأسيسها بهدف خلق جديد من الشباب قادر على تحمل المسؤولية عبر سلسلة من الدورات التدريبية التى تستهدف فتح آفاقه والعمل على مزيد من التوعية.

وأضاف «منظور»، خلال حفل تدشين جمعية «من أجل مصر»، في حضور هيئة مكتب مجلس النواب، برئاسة د. علي عبد العال، ووزير التنمية المحلية أحمد زكى بدر، أن القياده السياسية المصرية لديها قدرة فائقة على اتخاذ قفزات سريعة بمجالات المشروعات القومية وكافة المجالات، وكذلك حكومة حصلت على ثقة البرنامج لتنفيذ برنامج طموح، ومجلس نواب حظى على ثقة الشعب، وينقصنا افتقاد القدرة على تحمل المسئولية وغياب الوعى لدى البعض، لذا كان تأسيس الجمعية، من أجل خلق جيل جديد قادر تحمل المسئولية، وكذلك تدشين مبادرة شباب من أجل مصر لخلق هذا الجيل الجديد من الشباب القادر على تحمل المسئولية.

ومن جانبه، قال د. عبد الهادى القصبى، رئيس لجنه التضامن بمجلس النواب، خلال تدشين جمعية من أجل مصر للتنمية الإدارية والمجتمعية، إن الجمعية قائمه على ثوابت وطنية وانطلاقا من المسئولية النيابية والمجتمعية ومن أجل مصر جاءت تدشين تلك الجمعية، التى سوف يكون لها دور كبير فى المرحلة القادمة.

وأشار «القصبي»، خلال حفل التدشين أنه انطلاقا من احترام الدستور والقانون والنهج الديمقراطى لبناء مصر الجديدة خلال تلك المرحلة، وبهدف ترسيخ دولة القانون والمؤسسات وتعزيز مبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص وتقديم يد العون للشباب العامود الفقرى للدولة لتحمل مسئولياته تجاه الوطن لبناء الوطن.

وأوضح أن الهدف أيضا من الجمعية هو إقامة ورش لتدريب نواب البرلمان على إعداد مشروعات القوانين تحت القبه مع تمكين النواب وتنمية مهاراتهم وإطلاعهم على أحدث الممارسات البرلمانية.

ولفت إلى أنه أيضا سوف يتم تدشين موقع متخصص لمباشرة أنشطة النواب وبلورتها وفق منهج علمى لخدمة الرأى العام مع التواصل مع الهيئات والمؤسسات العالمية ووسائل الإعلام الخارجية المهمة بالأنشطة البرلمانية، بالإضافة إلى عدة أهداف تتعلق بالمحليات ومساعدة الشباب ودعم وتمكين المرأة المصرية وخدمة المجتمع والبيئة.

وتضم الجمعية 14 مؤسسا، هم أحمد بدوى عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، داليا يوسف عضو مجلس النواب ووكيل لجنة العلاقات الخارجية، دكتورة دينا عبد الكريم الإعلامية والكاتبة، النائبة رشا عبد الفتاح، ووكيل لجنة التضامن الاجتماعى، والنائبة سامر التلاوي، وأمين سر لجنة التضامن الاجتماعى، والنائبة شادية خضير، والنائب طارق الخولي، وأمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، والنائب عبد الحميد الدمرداش، والنائب عبد الهادى القصبي، والنائب كريم درويش، والنائبة مارجريت عازر، ود. محمد منظور رجل أعمال، محمد هانى الحناوي، ود. محمود سعد، وأمين سر لجنة المشروعات الصغيرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك