انطلاق فعاليات مشروع «ابدأ حلمك» في قصر ثقافة دمنهور - بوابة الشروق
الأربعاء 8 ديسمبر 2021 8:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


انطلاق فعاليات مشروع «ابدأ حلمك» في قصر ثقافة دمنهور


نشر في: الأحد 24 أكتوبر 2021 - 10:31 ص | آخر تحديث: الأحد 24 أكتوبر 2021 - 10:31 ص
انطلقت فعاليات مشروع "ابدأ حلمك.. السينما بين يديك" بإشراف الفنان تامر عبدالمنعم مدير قصر السينما، والمنفذة بقصر ثقافة دمنهور، وذلك ضمن مشروع اكتشاف وتنمية المواهب الفنية الشابة، التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، برعاية من إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة.

وفي إطار المشروع، أقيمت المحاضرة الثامنة بعنوان "مدخل التذوق السينمائي"، التى تحدث فيها المخرج عادل عوض عن التذوق السينمائي باعتباره تقييما للعمل الفني، وخاصة الدرامي منها، ومراجعة كل عناصره ومفرداته، وعما إذا كان يجمع بين عناصر التشويق والإثارة وجذب انتباه المشاهد وتعاطفه مع العمل الدرامي أم لا.

وأوضح أن الفيلم الجيد يجب أن يتناول قصة ذات بطل يعاني من مشكلة يصعب التغلب عليها، أو صراع ما سواء كان داخلي أو خارجي حتى يكسب تعاطف الجمهور، مؤكدا أنه من السهل صناعة الفيلم المستقل بأقل الإمكانيات بالاستغناء عن الديكور والإكسسوارات، لكن لا غنى عن الدراما.

واختتم اليوم بعرض الفيلم الأمريكي "Bridge of spies" الحاصل على جائزة أوسكار، وتدور أحداثه حول محام مكلف بالدفاع عن متهم بالجاسوسية، لكنه يتعاطف معه ويسعى دوما لإثبات برائته، الفيلم درامى ويناقش سياسة الدولة الأمريكية فى الجانب القانونى. 

جدير بالذكر أن الفعاليات تستمر يوميا بقصر ثقافة دمنهور حتى 30 أكتوبر الجاري، تحت إشراف فريق عمل "ابدأ حلمك" رشا راشد، هتان عبدالعظيم، حسام المحفوظي، ياسر جمعه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك