«الدلتا للسكر» تستلم 365 ألف طن بنجر من المزارعين حتى الآن - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 8:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الدلتا للسكر» تستلم 365 ألف طن بنجر من المزارعين حتى الآن

إسلام جابر
نشر في: الإثنين 25 فبراير 2019 - 11:42 ص | آخر تحديث: الإثنين 25 فبراير 2019 - 11:42 ص

تواصل شركة الدلتا لبنجر السكر برئاسة الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس مجلس الإدارة، استلام محصول البنجر من المزارعين من عروة التبكير لإنتاج السكر المحلي، وأعلنت الشركة استلام كميات تقرب من 365 ألف طن بنجر حتى الآن، ومن المستهدف توريد كميات تقرب من 2.1 مليون طن بنجر من المزارعين طوال الموسم الحالي.

وكان وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، وجه شركات السكر بسداد مستحقات المزارعين أول بأول، لافتا إلى انتظام إنتاج السكر المحلي من البنجر اعتبارا من أول فبراير الجاري وكذلك إنتاج السكر من القصب من أول يناير الماضي، لافتا إلى أن المخزون الاستراتيجي لسلعة السكر حاليا يقرب من 5 أشهر بجانب إنتاج السكر المحلي، حيث من المستهدف إنتاج 1.2 مليون طن سكر من البنجر، بالإضافة إلى إنتاج مليون طن سكر من القصب.

وأكد المصيحلي على ضرورة توافر سلعة السكر للمواطنين سواء من خلال البطاقات التموينية أو منافذ المجمعات الاستهلاكية، وكذلك في الأسواق طوال الوقت، كما يتم توفير مخزون استراتيجي لكافة السلع الأساسية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

من ناحيته، قال أبو اليزيد، إن مصنع الشركة بمحافظة كفر الشيخ يواصل حاليا استلام محصول البنجر من المزارعين لإنتاج السكر المحلي، من البنجر وتم إنتاج ما يقرب من 40 ألف طن سكر أبيض سائب، وكذلك إنتاج 16 ألف طن مولاس، و17 ألف طن "لب البنجر" حتى الآن، والذي يستخدم في صناعة الأعلاف، ويتم تصدير كميات كبيرة منه للخارج بالعملة الصعبة.

وأضاف "أبو اليزيد" في تصريحات له، أن موسم إنتاج السكر المحلي من البنجر يبشر بالخير هذا العام، نظرا لزيادة المساحة المنزرعة بنجر سكر هذا العام إلى 610 ألف فدان، بزيادة أكثر من 110 ألف فدان مقارنة بالعام الماضي، منوها بأنه بجانب إنتاج السكر السائب المحلي من البنجر، تقوم الشركة أيضا بإنتاج السكر المكعبات لاستخدامه في الفنادق، وكذلك في التصدير للخارج.

وأوضح أن الكفاءة الانتاجية للشركة في إنتاج السكر المكعبات تبلغ سنويا 20 ألف طن سكر، كما أنه من المستهدف إنتاج كميات من السكر السائب هذا الموسم تقدر 300 ألف طن بزيادة نحو 40 ألف طن عن العام الماضي، لافتا إلى أن شركة الدلتا لبنجر السكر إحدى الشركات القومية في صناعة السكر من البنجر، وإنها تساهم في منظومة التطوير من خلال التقنيات الحديثة في زراعة البنجر.
‪ ‬
يذكر أن شركة الدلتا لبنجر السكر تقوم بصرف حوافز مالية لكل من يورد محصول البنجر من المزارعين في عروة التبكير، وكذلك صرف حوافز أخرى لمن يقل نسبة الشوائب في محصوله، وهى عبارة عن حافز النظافة، حيث يتم السماح بنسبة شوائب في البنجر لا تتجاوز 8%، كما يتم صرف حوافز بزيادة نسبة الحلاوة في البنجر، إضافة إلى علاوة دعم تقاوى بنجر السكر للمزراعين.

ويتم حاليا نقل محصول البنجر من حقول المزارعين بشكل يومي إلى مصنع الشركة مجانا وفق خطة وجدول لتنظيم عمليات الاستلام، بما يضمن عدم حدوث تكدس السيارات، وكذلك صرف مستحقات المزارعين أول بأول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك