مستشارة وزيرة الصحة تتوقع تطعيم 5 ملايين مواطن بلقاح كورونا في شهر أغسطس - بوابة الشروق
السبت 18 سبتمبر 2021 2:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

مستشارة وزيرة الصحة تتوقع تطعيم 5 ملايين مواطن بلقاح كورونا في شهر أغسطس

هديل هلال
نشر في: الأحد 25 يوليه 2021 - 5:47 م | آخر تحديث: الأحد 25 يوليه 2021 - 5:48 م

 سنستقبل لقاحات من جهات مختلفة خلال شهر أغسطس

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث، إن عدد الحاصلين على الجرعة الأولى من لقاح كورونا بلغ 5 ملايين مواطن حتى الآن، متوقعة تضاعف هذا العدد، خلال شهر أغسطس المقبل.

وأضافت عاصم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الأحد، أن مصر من المقرر أن تستقبل لقاحات من جهات مختلفة خلال شهر أغسطس، لافتة إلى إتاحة لقاح «سينوفاك» محلي الصنع قريبًا بعد إجراء اختبارين على العينات الأولى من هيئة الدواء.

وأشارت إلى ارتفاع نسبة الإقبال على التسجيل للحصول على لقاحات كورونا، موضحة أن تلقيح الأطفال ضد «كوفيد - 19» يعتمد على عاملين أساسيين وهما وجود بيانات دقيقة عن أمان وفعالية اللقاحات، ونسبة تغطية الفئات ذات الأولوية.

وشددت مستشار وزير الصحة، على أن مصير الجائحة مسؤولية مشتركة بين أنظمة الدولة ودور المواطن في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، قائلة إن تصرفات اليوم تعطي انطباعًا عن الحالات خلال الأسبوعين المقبلين والوفيات خلال الـ4 أسابيع المقبلة.

وأكدت أن «حركة المواطنين والالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية العامل الأساسي في تحديد مصير الجائحة»، مشددة على أهمية التسجيل للحصول على اللقاحات، خاصة الفئات المستهدفة في المرحلة الأولى.

ونوهت عاصم، إلى أن تأثير الموجة الرابعة في صورة مشكلات صحية أو وفيات مرتبط بسلوك المواطنين، متابعة أن الوزارة تعمل على تغطية أكبر عدد من الفئات المستحقة للقاحات، قبل شهر سبتمبر المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك