التضامن: معرض ديارنا يقدم كل عام شيئا جديدا - بوابة الشروق
الخميس 23 سبتمبر 2021 4:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

التضامن: معرض ديارنا يقدم كل عام شيئا جديدا

هديل هلال
نشر في: الأحد 25 يوليه 2021 - 6:15 م | آخر تحديث: الأحد 25 يوليه 2021 - 6:16 م

قال المهندس عادل البيكساوي، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي لشؤون المعارض والتسويق، إن سلسلة معارض «ديارنا» تتسم بضم أكبر عدد من العارضين، لافتًا إلى أن معرض «ديارنا» المقام بمارينا يستقبل 250 عارضًا في الشهر.

وأضاف البيكساوي، خلال تصريحات لبرنامج «أحداث اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي شادي شاش عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن المعرض استقبل 50 عارضًا فقط العام الماضي؛ بسبب الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، مؤكدًا أن سلسة «ديارنا» تضم كل عام شيئًا جديدًا.

وأشار إلى صعوبة حصر الحرف المشاركة والتي يتجاوز عددها 70 منتجًا من 9 محافظات تتنوع ما بين الزجاج والنحاس والفضة والكروشيه والسجاد والكليم والمشغولات والمفروشات، قائلًا إن المعرض يقدم العديد من المزايا للمشاركين.

وأوضح مستشار وزير التضامن أن المزايا تشمل تحمل الوزارة لتكلفة الخيمة والأرض وإقامة العارضين وانتقالاتهم، فضلًا عن توفير المساحة بديكور خاص للمنتجات التراثية على أعلى مستوى، مشيرًا إلى أن الذوق المقبول والمعقول الشرط الأساسي لقبول المشاركين حتى يتمكنوا من البيع والمنافسة.

وتطلق وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، معرض «ديارنا» للحرف اليدوية والتراثية بمنطقة مارينا ٥ بمدينة العلمين في الساحل الشمالي لمدة شهر، وذلك في إطار جهود وسياسات وزارة التضامن الاجتماعي لتقديم مختلف سبل الدعم لصغار المنتجين والترويج للمنتج الحرفي والتراثي المصري في مختلف محافظات الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك