محافظ أسوان يشارك فى النسخة الـ16 لجائزة خليفة لنخيل التمر والابتكار الزراعي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يشارك فى النسخة الـ16 لجائزة خليفة لنخيل التمر والابتكار الزراعي

حمادة بعزق
نشر في: الإثنين 26 فبراير 2024 - 10:16 م | آخر تحديث: الإثنين 26 فبراير 2024 - 10:16 م

شارك اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، فى فعاليات النسخة الـ١٦ لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، والتي أفتتحت اليوم بإمارة أبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء.

جاء ذلك بحضور الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس أمناء الجائزة ولفيف من المهتمين والمختصين في مجال زراعة وإنتاج التمور حول العالم، وقد تضمنت الفعاليات تكريم الفائزين بالجائزة.

ومن جانبه كشف محافظ أسوان عن الاتفاق مع الجانب الإماراتي على إنشاء مصنع لمنتجات التمور بأحدث التقنيات التكنولوجية لتحقيق الاستثمار الأفضل لمنتجات المحافظة من التمور الجافة، والاستغلال الأمثل لأكثر من ٢.٥ مليون نخلة، معربا عن بالغ تقديره لدولة الإمارات الشقيقة وجائزة خليفة الدولية والتي تعني بتطوير إنتاجية وتصنيع التمور وتعزيز الأساليب العلمية الحديثة في مجالات الزراعة ومكافحة الآفات وتوفير نقطة التقاء لتبادل الخبرات بين منتجي التمور عالميا.

وأشاد اللواء أشرف عطية بجهود منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) في تقديم الدعم والخبرات الهامة لمنتجي التمور في محافظة أسوان في إطار المبادرة الرئاسية للتوسع في زراعة النخيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك