وزير قطاع الأعمال: إعادة إحياء شركة النصر بإنتاج السيارات الكهربائية - بوابة الشروق
السبت 8 أكتوبر 2022 12:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

وزير قطاع الأعمال: إعادة إحياء شركة النصر بإنتاج السيارات الكهربائية

نور رشوان
نشر في: الأحد 26 يوليه 2020 - 11:47 ص | آخر تحديث: الأحد 26 يوليه 2020 - 11:47 ص

أكدد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، حرص الدولة على توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر.

وقال «توفيق»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، الذي يعرض على فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأحد، إن «وزارة قطاع الأعمال تدرس منذ عام تقريبًا مع وزارة الإنتاج الحربي وضع استراتيجية لتوطين صناعة السيارات الكهربائية، وقمنا في شهر سبتمبر الماضي بزيارة ثاني أكبر الشركات الحكومية في الصين التي تنتج هذه السيارات، والشركة قامت أيضًا بزيارة مصر في شهر نوفمبر الماضي».

وأضاف أن «أزمة تفشي فيروس كورونا عطلت الدراسات بعض الوقت، لكن تم استكمالها وتوقيع مذكرة تفاهم في شهر يونيو الماضي مع الشركة الصينية، على أساس إحياء مصنع النصر للسيارات، بحيث يتم تخصيصه لإنتاج السيارات الكهربائية».

وأوضح أنه «من المقرر في نهاية شهر سبتمبر المقبل، الانتهاء من الدراسات التفصيلية والاتفاقيات لإنتاج 25 ألف سيارة في العام، ومن الممكن زيادة حجم الإنتاج إلى 50 ألف سيارة، في حالة زيادة الطلب على السيارات».

وأشار وزير قطاع الأعمال العام إلى أن «شركة النصر من الشركات الكبرى، التي يعتز المصريون بالعلامة الخاصة بها؛ لذلك سيتم إعادة إحيائها مرة أخرى، لكن ستتخصص هذه المرة في إنتاج السيارات الكهربائية؛ لأن هذا هو المستقبل بالنسبة للسيارات».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك