بعد توجيهات السيسي بتطوير الأضرحة.. رئيس الطرق الصوفية: المقامات ستكون قبلة العالم أجمع - بوابة الشروق
الإثنين 18 أكتوبر 2021 6:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

بعد توجيهات السيسي بتطوير الأضرحة.. رئيس الطرق الصوفية: المقامات ستكون قبلة العالم أجمع

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 26 يوليه 2021 - 5:31 ص | آخر تحديث: الإثنين 26 يوليه 2021 - 5:31 ص

أشاد النائب عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير الأضرحة قائلًا: "الرئيس يهتم بالكنيسة والمسجد، يهتم بالقرية والمدينة".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة على شاشة "المحور"، مساء الأحد، أن المجتمع المصري يعايش حاليًّا حالة من النهضة، كان ينقصها إحياء القيم الأخلاقية في النفوس البشرية، مؤكدًا أن الاهتمام بمساجد آل البيت ومقامات الأولياء والصالحين هو إحياء لقيم الحب والإخلاص والتسامح وقبول الآخر وإتقان العمل.

وأشار إلى أن هذا الأمر كان ينقص الدولة في المرحلة الراهنة من أجل المحافظة على النجاحات التي تحققت خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أنه يلمس فرحة المصريين بتوجيهات الرئيس بإحياء التراث الإنساني والقيم الأخلاقية في كافة الاتجاهات.

وأوضح أن قرار الرئيس السيسي أطفى حالة من البهجة على المجتمع المصري، مؤكدًا أنه مع بدء التطوير على أرض الواقع ستكون مصر قبلة العالم أجمع من أجل زيارة المقامات من كافة دول العالم، والاستمتاع بسيرة آل بيت المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وكان الرئيس السيسي قد تابع جهود ترميم وتجديد مقامات وأضرحة آل البيت، خاصةً أضرحة السيدة نفيسة، والسيدة زينب، وسيدنا الحسين، ووجه بأن يتم تطوير هذه الأضرحة بشكل متكامل يشمل الصالات الداخلية بالمساجد وما بها من زخارف معمارية راقية وغنية، تماشيًّا مع الطابع التاريخي والروحاني للأضرحة والمقامات، وذلك جنبًا إلى جنب مع تطوير كافة الطرق والميادين والمرافق المحيطة والمؤدية لتلك المواقع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك