«فهمي» يشارك في اجتماع وزراء خارجية دول «شراكة دوفيل» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«فهمي» يشارك في اجتماع وزراء خارجية دول «شراكة دوفيل»

وزير الخارجية نبيل فهمي
وزير الخارجية نبيل فهمي
نيويورك – أ ش أ
نشر في: الخميس 26 سبتمبر 2013 - 10:35 ص | آخر تحديث: الخميس 26 سبتمبر 2013 - 10:35 ص

شارك نبيل فهمي، وزير الخارجية، في اجتماع وزراء خارجية دول شراكة دوفيل المعنية بتقديم الدعم الاقتصادي لدول الربيع العربي، والذي رأسه وزير خارجية بريطانيا، وليام هيج، بمشاركة عدد من الدول الأوروبية واليابان والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى الأردن واليمن والإمارات والسعودية والمغرب وتونس وليبيا.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن فهمي أكد خلال الاجتماع على الأهمية التي نوليها لمبادرة «شراكة دوفيل» كمحفل دولي يجمع دول التحول الديمقراطي مع دول مجموعة الثماني والشركاء الإقليميين والدوليين لتبادل المعلومات والآراء والخيارات بشأن الجوانب المختلفة لعملية التحول.

وأضاف المتحدث، أن الوزير نوه إلى أهمية هذه الشراكة كوسيلة هامة لتحقيق التناغم والترابط بين مختلف شركاء التنمية ومؤسسات التمويل، لضمان المزيد من التنسيق والفعالية.

كما أعرب نبيل فهمي، خلال الاجتماع، عن تطلع مصر إلى أن تشهد المبادرات التي تتبناها الشراكة في المستقبل دفعة نوعية، كي تستطيع أن ترقى إنجازات هذا المحفل إلى مستوى التحديات التي تواجه دول التحول، ولتتوازى مع حجم متطلبات عملية التحول.

كما أشار فهمي، إلى التزام الحكومة بالمتطلبات السياسية لخارطة الطريق وبناء أسس الديمقراطية الحقيقية وإدماج كافة القوى السياسية في النظام السياسي الجديد في مصر، دون إقصاء أو تمييز طالما التزم الجميع بالسلمية ونبذ العنف وإدانة الإرهاب والتحريض عليهما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك