وفد رواندي يزور «ماسبيرو» لبحث سبل تدعيم التعاون الإعلامي بين البلدين - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 3:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


وفد رواندي يزور «ماسبيرو» لبحث سبل تدعيم التعاون الإعلامي بين البلدين

وفد روندي رسمي في ماسبيرو<br/>
وفد روندي رسمي في ماسبيرو
كتب- حاتم جمال الدين
نشر في: الخميس 26 أكتوبر 2017 - 2:36 م | آخر تحديث: الخميس 26 أكتوبر 2017 - 2:36 م

زار أمس الأربعاء، وفد رسمي من دولة روندا، مبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو"؛ لبحث سبل تدعيم التعاون الإعلامي بين البلدين، وتذليل العقبات أمام وصول البث الإذاعي للعاصمة كيجالي.

واستقبلت سناء سليم، رئيس شبكة الإذاعات الموجهة المصرية، الوفد الذي ضم السفير الرواندي بالقاهرة شيخ صالح هابيمانا، وفضيلة مفتي رواندا الشيخ هتيمانا سالم، وذلك بحضور الإذاعي حازم عبد الوهاب محمد، مدير عام الإذاعات الموجهة لإفريقيا، والمهندسة ميرفت حسن رئيس قطاع الهندسة الإذاعية، ومدير عام البروتوكولات والتبادل الدولي بالهيئة الوطنية للإعلام، وناقش الوفد الرواندي كيفية وصول بث الإذاعة المصرية ونقلها على محطات صوت إفريقيا- كيجالي.

وأكدت المهندسة ميرفت حسن، رئيس قطاع الهندسة الإذاعية بأنها ستتخذ اللازم نحو تذليل العقبات لنقل إشارة البث من خلال القمر الصناعي المصري النايل سات وبثها من خلال إذاعة صوت إفريقيا ـ كيجالي.

وصرح حازم عبد الوهاب، بأن الوفد الرواندي تناول خلال اللقاء سبل تفعيل بروتوكول التعاون الإعلامي بين جمهورية مصر العربية، وجمهورية رواندا، باستقبال الإذاعة المصرية باللغة السواحيلية في بث مشترك على إذاعة صوت إفريقيا- كيجالي.

وأكد الشيخ مفتي رواندا، في كلمته، تقديره للبرامج التوعوية والدعوية والإنسانية والتربوية التي تقدمها الإذاعة المصرية الموجهة باللغة السواحيلية.

وقال سفير رواندا بالقاهرة، الشيخ صالح هابيمانا، إن بلاده تعتز بدعم آواصر الصداقة مع جمهورية مصر العربية، مشيرًا إلى رغبة رواندا زيادة الاستفادة من البرامج الإذاعية التي تقدمها الإذاعة المصرية، والتعرف على وجهة النظر المصرية فيما يخص مكافحة الإرهاب، وذلك من خلال البرامج السياسية والبرامج الدينية التي يعدها علماء الأزهر الشريف؛ لتوضيح وسطية الإسلام ونبذه العنف والتطرف بتوضيح الطريق الصحيح الذي تنتهجه مصر في التعايش السلمي والذي يلمسوه خلال تواجدهم في مصر، بحسب قوله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك