فيديو.. مدير معرض الكتاب: وجود اليونان كضيف شرف نقلة نوعية كبيرة - بوابة الشروق
الخميس 26 مايو 2022 4:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

فيديو.. مدير معرض الكتاب: وجود اليونان كضيف شرف نقلة نوعية كبيرة

هديل هلال
نشر في: الخميس 27 يناير 2022 - 11:08 ص | آخر تحديث: الخميس 27 يناير 2022 - 11:08 ص

قال إسلام بيومي، مدير معرض القاهرة الدولي للكتاب، إن الكاتب يحيى حقي هو شخصية الدورة الـ53 لمعرض هذا العام، ذاكرا أن الزوار بإمكانهم توجيه أية أسئلة للكاتب ويجيب «حقي» عليها بتقنية الهولوجرام.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن الجديد في دورة هذا العام هو تخصيص معرض لكتاب الطفل في قاعة 5 يضم كل كتب الأطفال والأنشطة الخاصة بهم، موضحًا أن الكاتب عبدالتواب يوسف هو شخصية معرض الأطفال.

وذكر أن معرض الأطفال يستخدم التكنولوجيا الجديدة لتعريف الأطفال بقصص الراحل عبدالتواب يوسف، قائلًا إن الطفل يتمكن من خلال ارتداء النظارة المصممة بتقنية الواقع الافتراضي «VR» من الدخول إلى إحدى قصص «يوسف».

وأكد مدير معرض الكتاب، أن الجمهور بإمكانه التسجيل وحجز التذاكر على المنصة الإلكترونية للمعرض لتفادي الزحام في شبابيك التذاكر، واصفًا وجود اليونان كضيف شرف دورة هذا العام بأنه «نقلة نوعية كبيرة للمعرض».

وأوضح أن العلاقات المصرية اليونانية تاريخية وتتسم الحضارتان بالتداخل فيما بينهما، متابعًا: «المعرض يضم وفدًا ثقافيًا كبيرًا من اليونان، وأثينا تقدم عروضًا للسينما والكتاب وهناك قاعة مخصصة للفعاليات الثقافية اليونانية، إضافة إلى معرض للوحات والوثائق بين البلدين».

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، افتتحا أمس معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53 تحت شعار «هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل» والمقرر استمرار فعالياته حتى السابع من فبراير المقبل.

ويقام المعرض على مساحة 80 ألف متر مربع بإجمالي 5 قاعات للعرض تضم 879 جناحاً ويصل عدد الناشرين والجهات الرسمية إلى 1063 دار نشر وتوكيلا من 50 دولة عربية وأجنبية وتصل المشاركة العربية إلى 298 ناشراً عربياً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك