فيديو.. رئيسة معامل الصحة: نتوقع انخفاض إصابات كورونا الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رئيسة معامل الصحة: نتوقع انخفاض إصابات كورونا الأسبوع المقبل

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 27 مايو 2020 - 11:59 ص | آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2020 - 12:21 م

الجندي: المسحات الخاصة بالطبيب وليد يحيى خرجت في وقتها بشكل سليم
قالت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، إن إصابات فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» من الممكن أن تكون أكبر من الأرقام المعلنة، موضحة أن بعض الأشخاص لا يفكرون في التحليل؛ بسبب عدم ظهور أعراض أو مخالطة حالات إيجابية للفيروس.

وأضافت خلال لقاء لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أنها تتوقع انخفاض الأرقام الأسبوع المقبل؛ بسبب تطبيق إجراءات الحظر في عيد الفطر، مناشدة المواطنين باتباع الإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات، وتحقيق مسافة التباعد الاجتماعي، وعدم النزول إلا حال الضرورة.

ولفتت إلى أن ارتداء الكمامة يحافظ على الشخص ومن حوله، مؤكدة أن المعامل تجري المسحات للمصابين من أطقمها والمخالطين لهم وأهلهم، فضلًا عن توفير العلاج حتى المنزل عند تطبيق العزل المنزلي لمن لا يعاني أعراضًا منهم.

وذكرت رئيس المعامل المركزية بوزارة الصحة أن الوزارة تجري المسجات للعاملين في أماكن العزل أثناء مغادرتهم؛ للاطمئنان من عدم تلقي العدوى، بالرغم من اتخاذ إجراءات مكافحة العدوى.

وعن أزمة الطبيب وليد يحيى، المتوفى إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، أكدت أن المسحات الخاصة بالطبيب خرجت في وقتها بشكل سليم، قائلة إن القضية الآن قيد التحقيق وستثبت إذا كان هناك تقصير من عدمه.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، تسجيل 789 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، و14 حالة وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 18 ألفًا و756 في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 5606 حالات، من ضمنهم 5027 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك