فيديو.. رئيس معامل الصحة: تجاوزنا 200 ألف عينة لكشف الإصابة بكورونا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رئيس معامل الصحة: تجاوزنا 200 ألف عينة لكشف الإصابة بكورونا

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 27 مايو 2020 - 11:16 ص | آخر تحديث: الأربعاء 27 مايو 2020 - 11:25 ص

قالت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان، إن المعامل المركزية هي المكان المنوط بتحليل فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» منذ بداية الأزمة في مصر، لافتة إلى إضافة 30 معملًا إلى جانب التابعة لوزارة الصحة تحت إشرافها.

وأضافت خلال لقاء لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن الوزارة حرصت على زيادة السعة التحليلية للمعامل الجديدة إلى نحو 124 تحليلًا، مشيرة إلى أن المعامل تجاوزت، حتى السبت الماضي، 200 ألف عينة على مستوى مصر؛ لكشف الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ولفتت إلى أن المعامل والمستشفيات الخاصة ليس من دورها إجراء المسحات لفيروس «كوفيد - 19»، موضحة أن ظهور الحالات يتطلب إجراءات للترصد والتقصي وهو الدور الخاص بوزارة الصحة.

وأشارت رئيس المعامل المركزية بوزارة الصحة إلى أن الوزارة تغلق أي معمل خاص يجري تحليلًا بشكل فوري؛ لأنها حماية للدولة، قائلة إن المستشفيات الخاصة لا تجري تحاليل كورونا وإنما ترسل التحاليل إلى المعامل المركزية وتقوم الأخيرة بدورها في بحث العينة وإرسال النتائج.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، تسجيل 789 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»، و14 حالة وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 18 ألفًا و756 في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 5606 حالات، من ضمنهم 5027 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك