نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الجمعة 27 مايو 2022.. المالية: وكالات التصنيف الدولية تؤكد صلابة الاقتصاد المصري رغم التحديات - بوابة الشروق
السبت 2 يوليه 2022 10:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الجمعة 27 مايو 2022.. المالية: وكالات التصنيف الدولية تؤكد صلابة الاقتصاد المصري رغم التحديات

إعداد : سارة حمزة
نشر في: الجمعة 27 مايو 2022 - 5:52 م | آخر تحديث: الجمعة 27 مايو 2022 - 5:52 م
تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الجمعة 27 مايو 2022 والتي جاء في مقدمتها:
المالية: وكالات التصنيف الدولية تؤكد صلابة الاقتصاد المصري رغم التحديات والصدمات الخارجية
أكد محمد معيط، وزير المالية بأن قرار مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني بتثبيت التصنيف الائتمانى لمصر على الرغم من الصدمات الخارجية المركبة التى تواجه الاقتصاد العالمى والدول الناشئة يعتبر قرار ايجابى جدا ويؤكد استمرار ثقة المؤسسات الدولية فى مرونة وصلابة الاقتصاد المصرى فى ضوء السياسات والاصلاحات الاقتصادية والمالية المنفذة خلال السنوات الماضية.
لمزيد من التفاصيل اضعط هنا ....

وزير الاتصالات يشهد إطلاق خدمات التوقيع الإلكتروني «توقيعي»
شهد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم إطلاق خدمات التوقيع الإلكترونى "توقيعى" التى تعد ثمار التعاون المشترك بين شركة فيكسد مصر - للحلول الرقمية وأمن المعلومات- الحاصلة على ترخيص تقديم خدمات التوقيع الإلكترونى، وشركة اتصالات مصر المشغل الرقمى المتكامل لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر.
لمزيد من التفاصيل اضعط هنا ....

استقرار أسعار النفط واتجاهها نحو تسجيل مكاسب أسبوعية
استقرت أسعار النفط خلال تعاملات الجمعة ولكن خام برنت يتجه نحو تسجيل أكبر مكاسب أسبوعية في أكثر من شهر، بدعم من احتمالية حظر الاتحاد الأوروبي للنفط الروسي.

وتتجه أسعار النفط نحو تسجيل مكاسب أسبوعية مع مواصلة الاتحاد الأوروبي السعي من أجل الحصول على الدعم من كافة الدول الأعضاء في الاتحاد للعقوبات الجديدة المقترحة ضد روسيا.
لمزيد من التفاصيل اضعط هنا ....

27 مايو.. استقرار أسعار الذهب اليوم وعيار 21 يُسجل 1055 جنيها
استقرت أسعار الذهب في أسواق الصاغة المحلية، خلال تعاملات اليوم الجمعة، ليسجل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر 1055 جنيها، وفقا لنادي نجيب سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة السابق.

وبحسب نجيب، سجل جرام عيار 24 ليسجل نحو 1200 جنيها، كما سجل جرام عيار 18 ليسجل 900 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب 8400 جنيها.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا....

الصين تفتح سوق السندات أمام المستثمرين الأجانب
أعلن بنك الشعب (المركزي) الصيني، اليوم الجمعة، اعتزام بكين السماح للمؤسسات الاستثمارية الأجنبية المؤهلة لذلك بالاستثمار في سوق تداول السندات المحلية، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.
لمزيد من التفاصيل اضعط هنا ....


مسؤول: الشركات الموريتانية انتجت 800 كيلو جرام من الذهب
أعلن حمود ولد أحمد المدير العام لشركة معادن موريتانيا (حكومية) أن إنتاج الشركات الموريتانية من الذهب شبه الصناعي وصل 800 كلج.

وأوضح المسؤول الموريتاني في كلمة ألقاها اليوم الجمعة أثناء تدشين محطة جديدة لشركة المعادن أن عدة شركات وطنية من الفئة (و) دخلت في مرحلة إنتاج الذهب للمرة الأولى في تاريخ البلد.
لمزيد من التفاصيل اضعط هنا ....



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك