منتدى مصر للإعلام.. إبراهيم عيسى: أخطأت في حق نفسي بعدم كتابة يومياتي - بوابة الشروق
الأحد 5 فبراير 2023 9:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

منتدى مصر للإعلام.. إبراهيم عيسى: أخطأت في حق نفسي بعدم كتابة يومياتي

تصوير داليا مصطفى
تصوير داليا مصطفى
منال الوراقي محمد حسين:
نشر في: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 8:11 م | آخر تحديث: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 8:11 م

انطلقت فعاليات منتدى مصر للإعلام في نسخته الأولى، صباح اليوم، وذلك بمشاركة أكثر من 1200 من الصحفيين والإعلاميين المصريين والعرب والدوليين، وتستمر على مدار يومين.
وكان ختام جلسات اليوم الأول، بالجلسة الثالثة للمنتدى التي جاءت بعنوان "جدار الاستحقاق: ١٩٤ سنة صحافة"، والتي كان ضيفها الكاتب الصحفي والإعلامي إبراهيم عيسى.

وقال إبراهيم إن من التجارب التي فاتته كانت تسجيل يومياته بشكل مستمر، وأنه يعتبر ذلك التصرف بأنه خطأ في حق نفسه، فهناك كثير من مشاهد حياته داخل الصحافة وخارجها، وشخصيات تقاطع معاها، وتجارب شخصية، تستحق أن تروى.

ومن جانب آخر، رد عيسى على سؤال لأحد الحضور، بشأن الفترة التي يتعبرها أزهى عصور الصحافة، وأجاب بأنه يرى أنها حقبة الأربعينيات الصحافة، من ناحية المساحة التي كانت مفتوحة للعديد من الكتاب بمختلف الأفكار مثل سلامة موسى وغيره، لجانب حجم التوزيع الكبير للصحف وقتها، والذي يعكس ظلم كبير لتلك الفترة بالحديث بأن الشعب كان أميّا، والذي لم يكن صحيحا، ومت أمثلة ذلك تصرف الفلاحين؛ حينما قاطعوا لجنة ملنر وأعلنوا جمهورية زفتى، والشعب كان على درجة كبيرة من الوعي ما تجسد بثورة 1919.

وانطلقت فعاليات منتدى مصر للإعلام، صباح اليوم الأحد، في القاهرة، بمشاركة أكثر من 1200 من الصحفيين والإعلاميين المصريين والعرب والدوليين، وتستمر على مدار يومين.

وتضم قائمة الحضور الإعلامي إبراهيم عيسى، والكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق وعضو مجلس الشيوخ، وعلاء الغطريفي المدير التنفيذي لمجموعة أونا للصحافة والإعلام، ومحمد سعد عبدالحفيظ مدير تحرير جريدة الشروق، وعمرو بدر عضو نقابة الصحفيين السابق، وألبرت شفيق رئيس قطاع التلفزيون بالمتحدة للخدمات الإعلامية، وجعفر عبدالكريم مقدم برنامج "جعفر توك" على دويتشه فيله، وخالد داود الصحفي بجريدة الأهرام.

واختار المنتدى "الجمهور الجديد.. جائحة التغيير" عنواناً لنسخته الأولى، في محاولة للكشف عن سمات الجمهور الجديد، وعما يبحث، وعن منصاته واستخداماته والتقنيات المتصلة بالمحتوى الموجه له.

يذكر أن أجندة المنتدى تضم العديد من الموضوعات التي ترتبط جميعها بالعنوان الرئيسي للمنتدى، وتنقسم إلى مسارات التكنولوجيا والمحتوى والممارسات المحترفة، كما يناقش المنتدى كل ما هو جديد في مجال صناعة الإعلام، والموضوعات التي شكّلتها التحديات الإعلامية خلال السنوات الأخيرة وتحولت إلى ظواهر تستحق الدراسة والحوار، لا سيما أنها لم تخضع للمناقشة حتى الآن.

ويقدم المنتدى، وحدة تدريبات صحفية معمّقة تقدم مجموعة فعاليات تدريبية وورش عمل، ومنصة رقمية تقدم للصحفيين المصريين والعرب معرفة متقدمة ودراسات إعلامية معمّقة حول التقنيات المتطورة في عالم الصحافة والإعلام والاتصال، وتشكيل روابط مهنية بين مُقدّمي الصحافة الجيدة؛ ليخلق المنتدى روحًا جديدة ونماذج تستحق تسليط الضوء والمُحاكاة والتقدير في الإعلام المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك