نائب رئيس مجلس السيادة بالسودان يدعو إلى الإسراع في تحقيق التسوية السياسية بالبلاد - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب رئيس مجلس السيادة بالسودان يدعو إلى الإسراع في تحقيق التسوية السياسية بالبلاد

أ ش أ
نشر في: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 8:00 م | آخر تحديث: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 8:00 م

دعا نائب رئيس مجلس السيادة بالسودان، الفريق أول محمد حمدان دقلو، إلى تحقيق التسوية السياسية بالبلاد في أقرب وقت ممكن، حتى يتمكن السودان من العودة لموقعه الطبيعي بين الأمم.

وقال إعلام مجلس السيادة الانتقالي بالسودان في بيان اليوم إن نائب رئيس مجلس السيادة -ناشد في الوقت الذي تسلم فيه توصيات ومخرجات ملتقى الإدارات الأهلية للتعايش السلمي لولايتي جنوب وغرب كردفان، الذي بدأ أعماله أمس- عبد العزيز الحلو رئيس الحركة الشعبية شمال، وعبدالواحد محمد نور رئيس حركة جيش تحرير السودان، الانضمام إلى مسيرة السلام التي انتظمت البلاد بعد التحول والتغيير الذي شهده السودان منذ أربعة أعوام.

وأوضح البيان أن دقلو أكد في كلمته أمام الجلسة الختامية للملتقى، التزام الدولة بتنفيذ التوصيات والمخرجات التي خلص إليها الملتقى، بالتنسيق والتعاون مع اللجان التي سيتم تشكيلها من الولايتين والعمل على إنزالها على أرض الواقع.. داعيًا كافة شرائح ومكونات المجتمع بالولايتين، لنبذ خطاب الكراهية والعنصرية ووقف الاقتتال القبلي، وتوحيد كلمتهم والعمل على إبعاد العناصر التي تثير الفتن، والتركيز على تحقيق المصالحات والتعايش السلمي بين أفراد المجتمع.

وأقر نائب رئيس مجلس السيادة بتقصير الدولة في حسم وإنهاء الصراعات والاقتتال القبلي، الذي شهدته الولايتان خلال الفترة الماضية، داعياً المواطنين للتعاون مع الحكومة من أجل معالجة المشكلات التي ظلت تظهر بين الفينة والأخرى في الولايتين.

وطالب نائب رئيس مجلس السيادة، الإدارات الأهلية بالنأي عن النشاط السياسي، وتفعيل دورها في حل المشكلات التي تواجه المجتمع، لافتًا إلى أهمية تكوين لجان تحقيق لمحاكمة المجرمين والمتفلتين الذين تثبت التحقيقات تورطهم في المشاركة في نشوب الصراعات والاقتتال في الولايتين.

وأشار نائب رئيس مجلس السيادة، إلى التزام الدولة بالاهتمام ببرامج ومشروعات الشباب والمرأة، بما يساهم في تنمية ونهضة كردفان بصفة عامة، مبينًا أن غياب التنمية يعد أحد الأسباب التي تساعد على ظهور هذه الصراعات

وقال "إننا مع التغيير الذي شهدته البلاد منذ أبريل ٢٠١٩م،" مؤكداً دعمه للشباب الذين ينشدون تحقيق التحول السياسي والديمقراطي بالبلاد رغم هجومهم المستمر على الدعم السريع وقياداته، واستبعد دقلو رجوع البلاد للحكم لما قبل ٢٠١٨م.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك