تمهيد الطرق التي تربط بين مزارع قرية الجبيل بمدينة طور سيناء - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 10:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تمهيد الطرق التي تربط بين مزارع قرية الجبيل بمدينة طور سيناء


نشر في: الخميس 28 يناير 2021 - 4:08 م | آخر تحديث: الخميس 28 يناير 2021 - 4:08 م

شنت الوحدة المحلية لمدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الخميس، حملة موسعة لتمهيد الطرق بين المزارع التي توجد بقرية الجبيل التابعة لمدينة طور سيناء.

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنه جارِ تطوير قرية الجبيل في إطار توجهات الدولة نحو العمل على تطوير القرى البدوية، وتوفير كافة الخدمات والبنية التحتية داخل القرى، والقضاء على المناطق العشوائية، من خلال بناء المنازل البدوية التي يفضل بدو جنوب سيناء العيش بها.

وأوضح المحافظ، في تصريح له اليوم الخميس، أنه جرى شن حمله لتمهيد الطرق التي تربط بين المزارع بالقرية، وجارِ تمهيد الطريق الرابط بين شاطئ قرية الجبيل والـ٦٠ منزل بدوي، ودار المناسبات الجديدة، وعدد من المزارع بعرض ٦ أمتار، وسيجري تواصل تمهيد باقي الطرق تباعًا.

وأشار المحافظ، إلى أنه جرى تطوير طريق مدخل قرية الجبيل، وتطوير ورصف عدد من الطرق الداخلية بالقرية، وإنشاء سور حول المقابر التي تقع داخل الكتلة السكنية بالمدينة، وذلك بتكلفة تتعدى 8 ملايين جنيه، إضافة ازدواج طريق الجبيل الجديد، وتركيب خط طرد محطة صرف صحي بالقرية.

وأكد أنه سيجري تطوير طريق الكورنيش بداية من منطقة ديوان عام المحافظة حتى القرية بطول 4.5 كيلو متر، وبتكلفة تتخطى 30 مليونًا، وذلك ضمن المرحلة الثانية لتطوير مدينة الطور والذي وتتضمن استكمال تطوير طريق الكورنيش حتى قرية الجبيل، وتطوير المسرح الصيفي المكشوف، وقصر ثقافة مدينة الطور، واستكمال شارع 306، وتطوير منطقة حمام موسى وإسنادها لشركة عالمية لتحويلها إلى مشفى علاجي عالمي.

وأوضح أن تطوير طريق حمام موسى يتضمن إقامة ممشى سياحي متكامل وإقامة ممشى خاص بالدراجات وآخر للسيارات، وممشى للمواطنين، مع إنارة الطريق بالكامل للحد من الحوادث التي تحدث بالمنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك