وكيل مجلس النواب: تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما قضية أمن قومي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل مجلس النواب: تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما قضية أمن قومي

أ ش أ
نشر في: الأحد 28 فبراير 2021 - 2:36 م | آخر تحديث: الأحد 28 فبراير 2021 - 2:36 م

أكد وكيل مجلس النواب النائب محمد أبو العينين أهمية قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها وتصديرها باعتبارها قضية "أمن قومي".
وقال أبو العينين - خلال الجلسة العامة للمجلس، اليوم /الأحد/، لمناقشة قانون تنظيم عمليات الدم وتصنيع البلازما - "هذه قضية أمن قومي، ويعني دخول تكنولوجيا حديثة في مصر واستخلاص البلازما من الدم وإدخال التكنولوجيا الحديثة".. لافتا إلى أن مشروع القانون سيحقق الاكتفاء الذاتي.
ونوه إلى أن مصر تسعى دائما إلى احترام القواعد والقوانين الدولية، داعيا الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لإلقاء محاضرة حول أهمية التبرع بالدم وكيف يخدم ذلك المواطن وكيف يستفيد جسمه.
ووافق مجلس النواب، خلال الجلسة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدما من الحكومة بإصدار قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها وتصديرها.
وكان المجلس قد أحال بجلسته المنعقدة يوم الخميس 24 نوفمبر 2020 مشروع قانون مقدما من الحكومة بإصدار قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها وتصديرها، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الصحية ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، لبحثه ودراسته وإعداد تقرير عنه لعرضه على المجلس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك