وزيرة الهجرة: 400 مصري في طريقهم للخروج من كييف - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الهجرة: 400 مصري في طريقهم للخروج من كييف

إسراء عبدالفتاح
نشر في: الإثنين 28 فبراير 2022 - 11:52 م | آخر تحديث: الإثنين 28 فبراير 2022 - 11:52 م

- 1200 مصري في أوكرانيا وصلوا إلى بولندا

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، عن حالة المصريين المتواجدين في أوكرانيا، وذلك بعد اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية الخميس الماضي، لافتة إلى التواصل اليومي المستمر مع الطلاب.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الطلاب المتواجدين في غرب أوكرانيا كانوا الأسرع في الوصول إلى حدود دول أوروبا المجاورة، لافتة إلى أن دولة المجر أتاحت الدخول إلى أراضيها ولكن بشروط.

واستكملت أن من شروط استقبال المجر للطلاب المصريين في أوكرانيا هو تواجد جواز سفر ساري وإقامة في أوكرانيا سارية، مضيفة أن مراكز الإيواء في بولندا امتلأت بالطلاب النازحين من أوكرانيا، وعلى الفور تم التنسيق مع السفارة المصرية هناك وتم توفير سكن للطلاب مع المواد الغذائية اللازمة لهم.

وأشارت إلى وجود 1200 طالب وصلوا إلى بولندا، بجانب 400 بدأوا في التحرك من كييف خلال الساعات القليلة الماضية، لافتةً إلى أن بعض الطلاب قرروا حجز تذاكر على نفقتهم الخاصة والعودة إلى أرض الوطن.

وأوضحت أنه لم يتم تسجيل أي حالات إصابة أو وفاة بين الطلاب المصريين المتواجدين في أوكرانيا، ماعدا حالة المصري الذي أصيب بـ 3 طلقات نتيجة نزوله وقت الحظر.

ولفتت إلى أنها تواصلت اليوم مع طالب متواجد في كييف، في ظل بدء عودة القطارات للعمل، قائلة: «تواصلت مع الولد هو بدأ يقف في طابور من الصبح وركب القطار 4 عصرًا، وأكد أن حركة الركوب صعبة للغاية بسبب التدافع الشديد داخل القطار».

واختتمت، أنها تواصلت مع وزير التعليم العالي بعد حصولها على شهادات الطلاب المصريين في أوكرانيا لمعرفة ما سوف يتم بعد نزول الطلاب إلى مصر، ومعرفة مدى اعتراف الدولة بالشهادات لهؤلاء الطلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك