متحدث الوزراء: رئيس شركة لولو تعهد بمضاعفة حجم استثماراته في مصر - بوابة الشروق
الخميس 30 يونيو 2022 5:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

متحدث الوزراء: رئيس شركة لولو تعهد بمضاعفة حجم استثماراته في مصر

هديل هلال
نشر في: السبت 28 مايو 2022 - 10:05 م | آخر تحديث: السبت 28 مايو 2022 - 10:05 م


قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس شركة «لولو» وهو مستثمر هندي كبير، أخبر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، بأنه التقاه منذ 4 سنوات وتعهد بالاستثمار في مصر بقيمة 500 مليون دولار.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن رئيس الشركة أخبر «مدبولي» بأنه لن يستثمر بـ500 مليون دولار بل سيرفع حجم الاستثمارات إلى مليار دولار، موضحًا أنه ضاعف الرقم الذي اتفق عليه مع رئيس الوزراء منذ 4 سنوات.

وأوضح أن المستثمر الهندي، اعتذر عن تأخر مشروعاته في مصر، خلال فترة جائحة كورونا، وأعلن عن افتتاح 4 فروع من السلسلة التجارية في مصر خلال 3 أشهر، قائلًا إن تباطؤ بعض المشروعات والاستثمارات، خلال فترة كورونا أمر طبيعي.

وذكر متحدث الوزراء، أن رئيس الشركة، تعهد بضخ استثمارات جديدة، وأن تكون الأغلبية الكاسحة بالفروع المفتوحة – إن لم تكن جميعها – من العمالة المصرية، لافتًا إلى أنه يطبق قاعدة المساواة بين الجنيسين، في إطار حرص شركته على تمكين المرأة وفتح مجالات عمل لها.

وتابع: «تسعد كمصري أن تجد شركات لهم وزنهم واسمهم في العالم، يتحدثون عن مصر بهذا القدر من الإيجابية، وهو يعني أنها تسير على الطريق الصحيح رغم الصعوبات، كما أنها رسالة للمستثمرين الجدد لأنهم يسألون المستثمرين القائمين في الدولة عما إذا واجهوا مشكلات أم لا».

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن آليتين لتخصيص الأراضي للاستثمارات والمشروعات الصناعية، وذلك خلال لقائه اليوم بـ30 مستثمرا من كبار المستثمرين الإماراتيين على هامش زيارته الرسمية التي يجريها للعاصمة الإماراتية أبو ظبي اليوم.

وقال رئيس الوزراء، خلال اللقاء، إن هناك بديلين، الأول هو حق الانتفاع لفترة طويلة، والثاني تملك الأراضي على أساس قيمة المرافق فقط، مشيراً إلى أنه سيُصدر خلال أيام قرار بشأن قيمة الأراضي الصناعية بجميع المناطق الجغرافية بشكل محدد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك