عرض «انتحار معلن» ضيف شرف مهرجان ليالي المسرح الحر بالأردن - بوابة الشروق
الأحد 26 سبتمبر 2021 5:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

عرض «انتحار معلن» ضيف شرف مهرجان ليالي المسرح الحر بالأردن

انتحار معلن
انتحار معلن
إيمان محمود
نشر في: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 8:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 8:23 م
يشارك العرض المسرحي "انتحار معلن" في الدورة الـ 16 من مهرجان ليالي المسرح الحر بالمملكة الأردنية الهاشمية، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 31 يوليو إلى 5 أغسطس المقبل، كضيف شرف خارج المسابقة.

والعمل تأليف الكاتب السعودى د. سامى الجمعان، تمثيل الفنانة التونسية منى التلمودي، إخراج المخرج المصرى مازن الغرباوى، تصميم ديكور ومابينج رضا صلاح، تاليف موسيقي د.طارق مهران، تصميم أزياء د.مروة عودة.

"انتحار معلن" مونودراما تتناول حياة الكاتبة والروائية الإنجليزية الشهيرة فرجينيا وولف Virginia woolf، بكل ما عاشته في حياتها من مآس، وما تركته من أثر إبداعي في الكتابة الروائية، وكذلك المنجز النقدي، وهي رائدة في المطالبة بحقوق المرأة، إلا أن إصابتها بمرض الهوس الاكتئابي ثنائي القطب، الذي كانت تسمع من خلاله ضجيجا وأصواتا في رأسها، مما وضعها تحت ملاحظة زوجها لونارد وولف دائما، نتيجة الانهيار العصبي الذي تعرضت له لأكثر من مرة، حتى إنها كررت محاولات الانتحار للتخلص من حياتها البائسة.

يذكر أن العرض المسرحي "انتحار معلن" ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، ومهرجان القاهرة للمونودراما، وحصل علي العديد من الجوائز، منها: أفضل ممثلة، أفضل سينوغرافيا مسرحية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك