قبل تناولها لإنقاص الوزن.. تعرف على الآثار الجانبية لاحتساء القهوة الخضراء - بوابة الشروق
الخميس 19 مايو 2022 5:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو أفضل مسلسل دراما رمضاني في الموسم الحالي؟








قبل تناولها لإنقاص الوزن.. تعرف على الآثار الجانبية لاحتساء القهوة الخضراء

سمر سمير
نشر في: السبت 29 يناير 2022 - 12:38 م | آخر تحديث: السبت 29 يناير 2022 - 12:38 م
في محاولة لفقدان الوزن، يميل كثير من الأشخاص إلى اللجوء إلى وسائل مساعدة مختلفة، وتعتبر "القهوة الخضراء" واحدة من أحدث تلك الوسائل، حيث يتم الاستمتاع بتناولها بدون حليب أو سكر.

قد يكون لهذا المشروب فوائد صحية عديدة، لكنه يأتي أيضًا مع بعض الآثار الجانبية التي لا ينبغي إغفالها، ونشر موقع "فوود إن دي تي في" مجموعة من المعلومات حول الآثار الجانبية للقهوة الخضراء.

• ما هي القهوة الخضراء؟

القهوة الخضراء مصنوعة من حبوب البن الخام وغير المحمصة من ثمار البن، حيث يتم تنظيف حبوب البن بشكل عام، ثم تحميصها وطحنها وتخميرها لإنتاج القهوة، وهذا هو سبب احتفاظها باللون الأخضر الطبيعي.

ويُعتقد أن حبوب البن هذه تحتوي على كمية أعلى من حمض الكلوروجينيك الذي له فوائد صحية مختلفة، حيث تشير دراسة نشرت في المجلة الهندية للبحث والتطوير المبتكر (IJIRD)، إلى أن العنصر النشط المعجزة الذي يسمى "حمض الكلوروجينيك" الموجود في القهوة الخضراء، يساعد في إنقاص الوزن، ونظرًا لعدم تحميص حبوب البن، يحتفظ المركب بخصائصه القوية التي تفيد الجسم.

• الآثار الجانبية للقهوة الخضراء

قال الدكتور سيمران سايني، من مستشفى "فورتيس" في نيودلهي: "اشتكى بعض الأشخاص من مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل تقلصات البطن، بعد احتساء فنجان أو كوبين من القهوة الخضراء يوميًا؛ لذلك يجب التوقف عنها على الفور عند الشعور بأي من هذه الأعراض".

وأضاف: "يجب أيضًا تجنب تناول القهوة الخضراء بعد وجبات الطعام مباشرة، فهي تؤثر على امتصاص المعادن المهمة مثل حمض الفوليك والحديد، وهذا هو سبب انخفاض نسبة الهيموجلوبين في الجسم؛ لذلك يمكن تناولها قبل ساعة واحدة على الأقل قبل الأكل أو بعده، ويجب الحرص أيضا على عدم تناول أكثر من كوبين في اليوم".

ومن الآثار الجانبية الأخرى للقهوة الخضراء، وجود الكافيين، حيث يمكن أن تكون الجرعات العالية منه خطيرة، خاصة للأشخاص الذين يعانون من حالات مثل القلق والسكري والقولون العصبي وارتفاع ضغط الدم وهشاشة العظام، ويمكن أن يسبب الاستهلاك الزائد للقهوة الخضراء أيضا أعراضًا مثل الصداع، واضطراب المعدة، والأرق، والقلق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك