مهرجان طرابلس يناقش أزمة الإنتاج السينمائى.. ويكرم «كتير كبير» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان طرابلس يناقش أزمة الإنتاج السينمائى.. ويكرم «كتير كبير»

أرشيفية
أرشيفية

نشر في: الأربعاء 29 مارس 2017 - 11:28 ص | آخر تحديث: الأربعاء 29 مارس 2017 - 11:28 ص

كشفت اللجنة المنظمة لـ«مهرجان طرابلس للأفلام» عن موعد اقامة الدورة الرابعة من المهرجان والتى تقام فى الفترة من ٢٧ ابريل إلى ٤ مايو مشاركة لائحة الأفلام التى ستشارك فى المسابقة الرسمية للدورة الرابعة للمهرجان والتى تم اختيارها من أصل 401 فيلم من 60 دولة.
المهرجان يقام فى الفترة من 27 ابريل إلى 4 مايو ويقدم هذا العام تحيةً لأب السينما اللبنانية المخرج جورج نصر من، حيث سيتم استعادة بعض أعماله وعرضها. أما لجنة التحكيم فيترأسها المخرج اللبنانى الفرنسى فيليب عرقتنجى وتضم عضوية كل من الممثلة جوليا قصار، المخرج اللبنانى هادى زكاك، الناقد السينمائى المصرى أحمد شوقى والمنتج والمبرمج اللبنانى سام لحود.
تجدر الإشارة إلى انه بالإضافة إلى الأفلام المشاركة فى المسابقة الرسمية للمهرجان، سيتم تكريم فيلم «فيلم كتير كبير» (لبنان) للمخرج اللبنانى مير جان بو شعيا، بحضور نجوم ومخرج الفيلم وذلك بعد ما لقيه هذا الفيلم من نجاحات مميزة فى لبنان وخارجه كان آخرها تمثيله لبنان فى مسابقة الأوسكار الأخيرة.
أما «المنتدى» المتخصص فسينظم للسنة الثانية على التوالى ويستمر على مدى يومين متتاليين، وتتناول محاوره إشكالية الإنتاج السينمائى فى لبنان وفرص التمويل المتاحة ويشارك فى حلقاته سينمائيون واختصاصيون من آفاق متعددة محليا وعالميا بالإضافة إلى ورش عمل مرافقة، كما يقدم الهرجان مجموعة من العروض الخاصة بـ«لاجئون ونزاعات».
وسيقام حفل افتتاح المهرجان فى الرابطة الثقافية فى طرابلس وستجرى عروض الأفلام الرسمية فى الرابطة الثقافية وفى مركز العزم الثقافى ــ بيت الفن الميناء، حيث سيقام حفل الاختتام.
وسيعلن لاحقا عن البرنامج النهائى لفعاليات المهرجان وأماكنه جميع بما فيها عروض الهواء الطلق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك