التنظيم والإدارة: حصول مركز تقييم القدرات والمسابقات على الاعتماد الدولي من IBDL - بوابة الشروق
السبت 11 يوليه 2020 3:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

التنظيم والإدارة: حصول مركز تقييم القدرات والمسابقات على الاعتماد الدولي من IBDL

خالد خلاف الرئيس التنفيذي لـ IBD
خالد خلاف الرئيس التنفيذي لـ IBD
شريف حربي
نشر في: الإثنين 29 يونيو 2020 - 1:48 م | آخر تحديث: الإثنين 29 يونيو 2020 - 1:51 م

الرئيس التنفيذي لـ IBDl: مركز تقييم القدرات والمسابقات أصبح جاهزا لتنفيذ الاختبارات والامتحانات المُعتمدة دوليا

أعلن الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، حصول مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز على الاعتماد الدولي من الرخصة الدولية لقيادة الأعمال، المُمثل الإقليمي لجامعة ميزوري الأمريكية.

وأضاف الشيخ، في بيان له، اليوم الأثنين، أن الاعتماد سوف يُسهم في دعم جهود المركز لتحقيق أهداف تطوير منظومة العمل داخل الجهاز الإداري للدولة من خلال تعزيز شفايفة الاختبارات والترقي والاستفادة من أصحاب الخبرات إضافة إلى تشجيع الموظفين على التنافس في تنمية مهاراتهم للتفوق في الاختبارات والمسابقات التي يُنظمها الجهاز من خلال المركز.

وتابع أن الجهاز أنشأ منظومة إلكترونية مُميكنة مُتكاملة لا تسمح بالتدخل البشري، وهي منظومة أنشئت من قبل الجهاز بهدف للاستحقاقات القانونية، موضحًا أنها منظومة تم مراجعتها وتقييمها من قبل الرخصة الدولية لقيادة الأعمال، والتي تعتمد على عدد من بنوك الأسئلة في كافة التخصصات لضمان المُساهمة في تطوير وتحديد وتنمية قدرات الموظفين على النحو الذي يواكب تطلعات الدولة لا سيما في ضوء خطة التنمية المستدامة مصر 2030 تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار إلى أن المنظومة الإلكترونية لمركز تنمية القدرات والمسابقات خضعت للتحقق من كفاءتها محليًا ودوليًا، وتم استخدامها في تقييم موظفين في عدد من الجهات الحكومية منها وزارات المالية والبيئة والتنمية المحلية والتموين والنقل ومحافظات الإسماعيلية والدقهلية والوادي الجديد، لافتًا إلى أن المركز استقبل وفودا من اللجنة الأفريقية لمراجعة النظراء ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الاسكوا".

من جهة، أشار الدكتور خالد خلاف، الرئيس التنفيذي لـ IBDL، إلى أن مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بات جاهزًا لتنفيذ الاختبارات والامتحانات المُعتمدة دوليًا والتي تهدف إلى تنمية قدرات ومهارات موظفي الجهاز الحكومي تحقيقًا لتطلعات الدولة في خطتها للتنمية المستدامة مصر 2030.

وأضاف "خلاف"، أن "IBDL" حرصت على نقل خبراتها في مجال تطوير الامتحانات الدولية المُعتمدة إلى مركز تنمية القدرات والمهارات والمسابقات التابع للجهاز، والتي مكنته من الحصول على الاعتماد الدولي.

يذكر أن شركة IBDL، هي واحدة من أهم الشركات الدولية المُتخصصة في اعتماد الامتحانات الدولية، والتي تأسست في الولايات المتحدة الأمريكية 2007، وتُصدر شهادات مُعتمدة في أكثر من 1000 جامعة ومركز تعليمي في أكثر من 70 دولة حول العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك