شعراوي: توجيهات رئاسية بسرعة شعور المواطنين بتغير مستوى النظافة - بوابة الشروق
الجمعة 17 سبتمبر 2021 11:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

شعراوي: توجيهات رئاسية بسرعة شعور المواطنين بتغير مستوى النظافة

شريف حربي
نشر في: الخميس 29 يوليه 2021 - 4:20 م | آخر تحديث: الخميس 29 يوليه 2021 - 4:20 م

بحث اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، في اجتماعين مع شركتين عاملتين بمجال الخدمات البيئية وتدوير المخلفات، تحقيق تحسن ملحوظ في مستوى النظافة بمناطق القاهرة، مؤكدا أن الحكومة لا تملك رفاهية الوقت وتستهدف تنفيذ وتحقيق نتائج سريعة على أرض الواقع في أحياء المنطقتين الشرقية والغربية، حيث تتولى هيئة النظافة والتجميل مسئولية النظافة في المنطقتين، (الجنوبية والشمالية).

وقال الوزير في بيان اليوم الخميس؛ إن هناك صورة جديدة للنظافة بالأحياء التي تعمل بها هيئة النظافة والتجميل؛ وستنافس شركات القطاع الخاص الموجودة في مستوى النظافة لتحقيق رضا المواطن، مشيرا إلى وجود توجيهات رئاسية بسرعة شعور المواطنين بتغيير حقيقي بمستوى النظافة.

واستمع "شعراوي"، إلى ما قامت به كل شركتي القطاع الخاص من إجراءات حصر للوحدات السكنية والمحلات والمرافق العامة في كل منطقة، وإجراءات استقبال طلبات التوظيف في مختلف التخصصات من مديرين ومشرفين ومهنيين وإداريين وفنيين وغيرها، إلى جانب إجراءات استيراد بعض المعدات والعربات والمكانس الآلية والمكابس المستخدمة في المنظومة بالمنطقتين من عدد من الدول الأوروبية؛ والتي بدأت تصل إلى الموانئ المصرية، وبعض المعدات والآلات من الشركات الوطنية.

وتابع وزير التنمية المحلية، مع رئيس هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة جهود الهيئة الحالية في أعمال النظافة والتجميل لأحياء المنطقتين الشمالية والجنوبية عبر المعدات والآلات والعاملين بالهيئة، والمنافسة بقوة بين الشركتين والهيئة في مستوى النظافة بالقاهرة لإعادتها لشكلها الحضاري والجمالي من جديد وبما يُشعر المواطنين بالعاصمة بوجود تغير حقيقي في الشارع.

وشدد على متابعته الدورية والمستمرة مع مسئولي الشركتين لإجراءات تنفيذ العقود على أرض المحافظة والالتزام بالمواعيد المتفق عليها، واستعداده لتذليل أي تحديات أو معوقات تواجه الشركات على أرض الواقع بما يساعد في إعادة الوجه الحضاري والجمالي للقاهرة، لافتا إلى أنه سيجري زيارات وجولات خلال الأيام المقبلة لمتابعة الموقف على الأرض.

وطلب من مسئولي الشركتين إرسال تقرير أسبوعي بحجم الإنجاز والأعمال التي تقوم بها، للعرض على رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، مشيرًا إلى حرص الحكومة على تقديم كل الدعم اللازم لشركات القطاع الخاص المصري لضمان نجاحها في المنظومة الجديدة للمخلفات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك